القائمة الرئيسية

الصفحات

10اطعمة مفيدة جدا لتقوية العظام ومنع هشاشتها وترققها.

بسم الله الرحمان الرحيم

10اطعمة مفيدة جدا لتقوية العظام ومنع هشاشتها وترققها.



10اطعمة مفيدة جدا لتقوية العظام ومنع هشاشتها وترققها.
10اطعمة مفيدة جدا لتقوية العظام ومنع هشاشتها وترققها.



يعاني في ايامنا هذه الكثير من الناس من هشاشة العظام حول العالم والتي تخلق مشكلة حقيقية للكثير حيث لا يقدرون على ممارسة عملهم بشكل جيد  كذلك عدم قدرتهم على ممارسة الرياضة وانور الحياة الأخرى .
رغم اختلاف الاسباب المسببة لهشاشة العظام الا ان هناك حلول وقائية لتجنب الإصابة بمرض هشاشة العظام.ومن بين هذه الحلول هي تناول مجموعة من الأطعمة التي تقوي العظام وتحد من هشاشتها وإليكم  قائمة من هذه الأطعمة التي تعتبر علاجا  ووقاية من هذا المرض الخطير. 

1-القرنبيط والبروكلي.

من منا لا يعرف هذه الخضر التي تتميز بغناها الكبير  بالمعادن الاساسية التي يحتاجها الجسم وخاصة المنغيسيوم والكالسيوم اللذان يلعبان دورا هاما في بناء الجهاز العظمي وتقويته.بالاضافة الى غنى القرنبيط والبروكلي بمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (ك) وحمض الفوليك وفيتامين (ب 6)  هذه الفيتامينات تساهم في تكون العظام وتقويتها واحد من هشاشتها كما تمنع ترقق العظام ومنعها من الكسر .

2-الخس.

كثيرا من الناس لا يعطون أهمية كبيرة الخس لأنهم يعتقدون انه مجرد وعاء الماء فحسب لكن الخس هو الاخر يحتوي على  الكالسيوم والبورون، وفيتامين (ك) المفيد للعظام.

3-السبانخ.

تعتبر السبانخ من الخضار ذات اوراق خضراء الغنية بكميات كبيرة من فيتامين (ك)، وكذلك مستويات كبيرة من فيتامين (ب 6) والكالسيوم والمغنيسيوم. اللذان يساهمان بشكل كبير في تشكل العظام وتقويتها.

4-الشاي الأخضر.
يحتوي الشاي الاخضر على عدة مكونات والعناصر التي تعزز
 بنية العظام وتقويها، بالإضافة إلى إصلاح الأنسجة الممزقة.

5-البقدونس.

ان احتواء البقدونس على كميات كبيرة من  الفيتامينات مثل (ك 1) و(ك 2)  اللتان تعمل ان على   تنشيط أحد البروتينات المهمة التي تعمل على تحسين نمو العظام وقوتها.

6-الشوفان.

يحتوي الشوفان على عدة معادن مهمة وفيتامينات التي تدخل في تشكيل العظام وتقويتها وتمنعها من الهشاشة.

7-الليمون.

يعد الليمون من المواد القلوية الغنية 
 بفيتامين (سي) الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.د وبالتالي تقوية العظام والحد من هشاشتها.

8-الملفوف.

يحتوي الملفوف على عدة معادن مهمة وكذلك فيتامينات التي تدخل في تقوية العظام والحد من هشاشتها ورقتها ومن بين هذه الفيتامينات نذكر على سبيل المثال فيتامين (ك) وفيتامين (ب 6) وحمض الفوليك ،هذه المعادن والفيتامينات لها دور كبير في تشكل العظام وتقويتها ومنع هشاشتها وترققها.

9-البازلاء الخضراء.

تعمل  فيتامين (ك)  التي توجد بشكل كبير في البازلاء الخضراء على تنشيط  احد  البروتينات التي ترفع من امتصاص الكالسيوم في العظام، بالتلدالي تعمل على تقويتها وعدم هشاشتها وترققها.

 10-الحليب.

كما يعلم الجميع بأن الحليب غني جدا بالكالسيوم وفيتامين  (د) اللذان يعملان على  بناء العظام وتقويتها ومنع هشاشتها وترققها.
هل اعجبك الموضوع :