القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية علاجها طبيعيا

بسم الله الرحمان الرحيم

اسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية علاجها طبيعيا.





اسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية علاجها طبيعيا

اسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية علاجها طبيعيا



كثيرا ما يتعرض الانسان لمواقف محرجة ومقلقة جدا  حيث تعتبر من أصعب المواقف المحرجة  التي يمكن للانسان ان يتعرض لها في حياته خاصة مع أشخاص غرباء او اصدقاء حميميين ويتعلق الأمر   برائحة الفم الكريهة،حيث تخرج من فمك رائحة كريهة يهرب منها الاخرين وربما قد يؤدي ذلك الى الهروب منك انت ايضا، فتشعر بخيبة الامل وعدم التقة . هل انت فمك كريه ؟ نعم او لا لكن لا تقلق عندي طرق طبيعية سأهديها لك  للتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا و بطرق طبيعية،وبالتالي ستسترجع ثقتك في نفسك وثقة أصدقاءك واحبابك .
دعونا اولا نتكلم عن اسباب الرائحة الكريهة التي تخرج من الفم.

الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة هي:

-عدم العناية بالفم

اهمال تنظيف الفم  بشكل مستمر او تنظيفه بطرق غير صحيحة (الاستخدام الخاطئ للفرشاة والخيط الطبي وعدم استخدام غسول الفم بشكل يومي).

-أمراض اللثة.

ان ظهور التهابات في الفم واللثة بشكل خاص قد يؤدي الى تكون راىحة كريهة في الفم بفضل التفاعلات التي تحدث في الفن

-تناول بعض الأطعمةمثل
 البصل أو الثوم.

هناك بعض المأكولات  تكون السبب في تكون الراحة في الفم ومثل هذه الأطعمة الثوم والبصل لكن هذا المشكل مؤقت ويزول بالابتعاد وعن تناول هذه الأطعمة  اذن فهو ليس مشكلات كبيرا كما ان الكحول والتبغ تجعل الفم تنبعث منه رائحة كريهة مقلقة.

-بقايا الطعام العالقة في الفم 

كما ذكرت سابقا فان عدم تنظيف الفم بشكل جيد وبطريقة صحيحة قد تبقى بعض اجزاء الطعام عالقة بين الاسنان  وهذا الطعام يتحلل من قبل الباكتيريا الشيء الذي الى تكون هذه الرائحة الكريهة في الفم .

-اللعاب.

في بعض الاحيان يقل اللعاب داخل الفم سواء بسبب امراض او استعمال بعض الأدوية الشيء الذي يساعد على تكون الباكتيريا وبالتالي تكون الراحة الكريهة داخل الفم.

-المرض

-أمراض جهازية مثل السرطان، السكري وأمراض الكبد والكلى.
-امراض الجهاز الهضمي

التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية:

-شرب الماء:

 اذا اردت القضاء تماما على راىحة الفم الكريهة ما عليك سوى الإكثار من شرب الماء لان شرب الماء بكثرة يعمل على  التخلص والحماية من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم،  لان الماء يرطب الفم  ويحد من جفافه وبالتالي يقلل من تكون الباكتيريا  والجراثيم  لأن الماء يعمل على الحفاظ على رطوبة الفم،الشيء  الذي  يساعد على الحماية من البكتريا والجراثيم التي تتسبب في الإصابة بالرائحة الكريهة.

-الخل للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

يعتبر الخل من المواد التي تساعد على إزالة الراحة الكريهة من الفموذلك بإضافة القليل من الخل الى الماء والقيام بغرفة يوميا وفي الصباح  والمساء قبل النوم  وهذا مفيد جدا  لحماية الفم من  الرائحة الكريهة.

-بيكربونات الصوديوم:

ان غسل الاسنان والفم بالبيكربونات الصوديوم بشكل منتظم ومستمر يحد بشكل كبير من تكون الروايح الكريهة التي تصيب الفم ، لان هذه المادة تعمل على  الحفاظ على توازن حامضية الفم والتخلص من البكتريا المسببة للرائحة.

-تناول الخضروات:

الإكثار من تناول الخضر والفواكه تساعد على القضاء على راىحة الفم بشكل كبير نظرا لاحتوائها على ألياف 
 والتي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تعمل على التخلص من السموم المسببة لرائحة الفم الكريهة.


-التقليل من تناول السكريات:

تعتبر السكريات من الأطعمة التي تجلب الباكتيريا والجراثيم بشكل كبير لذا فان الإكثار من تناول السكريات قد يكون عاملا في تكون رائحة الفم الكريهة خصوص اذا اعمل تنظيف الفم بعد اكل هذه السكريات.

-النعناع:

يعتبر النعناع من الاعشاب دات رائحة عطرية رائعة وجميلة  فهي تساهم بشكل كبير في القضاء على رائحة الفم الكريهة والتخلص منها وذلك 
 خلال غلي أوراق النعناع الأخضر في الماء ويتم تناول مشروب النعناع مرتين يومياً فهو يجعل رائحة الفم جميلة ويخلصك من البكتريا التي تصيب الفم.

الشاي الأخضر:

 يحتوي الشاي الاخضر على مادة البولي فيينول التي تعمل على القضاء على الباكتيريا والجراثيم داخل الفم وتمنع من تكون رائحة الفم بصفة نهائية .

البقدونس:

مثله مثل جميع الخضر الاعشاب دات اللون الأخضر فان البقدونس يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تحارب نكون الباكتيريا والجراثيم داخل الفم وبالتالي تحد من تكون الرائحة الكريهة في الفم لهذا تنصت بشرب عصير البقدونس يوميا او تناول أوراق البقدونس ومضغها جيدا حتى تزيل راىحة الفم.

المريمية:

تحتوي على عناصر تحافظ على صحة الفم والاسنان وتمنع تكاثر الباكتيريا في الفم وبالتالي تحمي الفم 
 من الرائحة الكريهة  وهذا من خلال مغلي المريمية بعد وجبات الطعام يومياً.


وصفة مدهلة  لإزالة رائحة الفم الكريهة نهائياً:


المكونات:


200 جرام من ماء الورد.

ملعقة من بيكربونات الصودا.

ملعقة من القرنفل المطحون.

الطريقة:


يمزج كل من  البيكربونات الصودا و ماء الورد والقرنفل المطحون  في قليل من الماء ثم يوضع الكل على النار حتى الغليان.

 نترك الخليط  حتى تبرد تماماً ونضعها في زجاجة معقمة ونظيفة.

 السائل الذي حصلنا عليه يتم استخدامها يومياً كنوع من المضمضة صباحاً  وقبل النوم للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
ختام.

يمكننا القول بأن حوالي 100 مليون شخص في العالم يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، هذه الظاهرة التي يمكن حلها بسهولة نسبيا،وذلك بأتباعه الخطوات التي ذكرتها سابقا والتي تتحلى بالخصوص   في الحفاظ على نظافة الفم ،واستعمال بعض المواد التي تزيل راىحة الفم الكريهة .

هل اعجبك الموضوع :