القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد الكمثري على الشعر



فوائد الكمثري على الشعر

فوائد الكمثري على الشعر


من منا لا يحب أكل  الكمثرى،فهي من الفواكه المحبوبة لذا أغلبية الناس نظرا لانها من الفواكه التي تتميز بمذاقها الحلو والطيب بالإضافة إلى شكلها الجداب والجميل  هذا من ناحية اما من ناحية أخرى فالكمثري من الفواكه الغنية   بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والألياف التى تساهم في الحفاظ على صحة الجسم   والبشرة والشعر.
 ونظرا لكون الكمثري فاكهة مميزة جدا  فان انتشارها بات واسعا  في أغلب  المناطق العالم الا ان موطنها الأصلي هو تركيا والقوقاز وكل مناطق أوروبا من اليونان والبلقان إلى إسبانيا وشمالاًمن هولندا وبلجيكا إلى روسيا (باستثناء إسكندنافيا وبريطانياوالبرتغال).

فوائد الكمثري على الشعر 


-الكمثري يرطب الشعر


يحتوي الكمثري على عدة عناصر مفيدة للشعر مثل احتوائه على 
 نسبة كافية من فيتامين C التي تغذي الشعر من أطرافه الى جذوره وتحافظ بشكل كبير على رطوبته كما تعمل هذه العناصر على تغدية فروة الشعر  وتساعد في  نمو خلايا الشعر بشكل جيد.

-الكمثري يساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي.


 تعتبر فاكهة الكمثري غنية جدا بالسوربيتول هذه المادة التي تعمل على نمو الشعر بشكل جيد وتعطي له بريقا ولمعانا وقوة .ما عليك الا خلط   حبتين من الإجاص المهروس مع ملعقة من خلّ التفاح والقليل من الماء،ووضعه على الراس لبضع ساعات ثم غسل الشعر بعد ذلك فستلاحظ  ان شعرك يتغير الى الاحسن لكن مع الاستمرار لبعض الاسابيع.

-التخلص من الشعر المجعد


 يساعدك الكمثري على  التخلص من 
 الشعر المجعّد والخصلات المزعجة.ماةعليك الا   بخلط زيت فول الصويا مع ثمرة من الكمثرى المهروس في وعاء ووضعه على شعرك بالتساوي. ثم اشطفي الشعر بشامبو خفيف بعد ساعة.ثم تلاحظ الفرق لكن استمري لبعض الاسابيع حتى تكون النتيجة جد الجالية.

-استعادة  لمعان الشعر والحفاظ على لون البراق .


اذا كنت تعاني من الشعرالباهت والغير الجداب  فان الكمثرى قد يساعدك على القضاء على هذه المشاكل  كل ما عليك فعله هو تحضير ماسك طبيعى للشعر فى المنزل عن طريق خلط مستخلص ثمره كمثرى طازجه مع معلقتين كبيرتين من خل التفاح و المياه ، فان هذا الماسك يستطيع اعاده احياء شعرك الباهت واستعاده لمعانه وبريقه

-الكمثري يقلل من جفاف الشعر :


 نظرا لكون الكمثري غني بفيتامين (C) الذي يعمل كمرطب طبيعي للشعر ويمنع ايضا جفافه وتكسره. 

- الكمثري مغذي  قوي للشعر :


ان تنوع المواد التي يحتوي عليها الكمثري تجعل منه مادة مغدية لفروة الشعر  وبالتالي تساعد الشعر على النمو بشكل جيد  دون ان ننسى اللمعان والبريق الذي يعطيها الكمثري للشعرفمثلا السوربيتول الموجود في الكمثري يعتبر الغذاء المثالي لفروة الرأس والشعر والجذور  الشيء الذي  يساعد على استعادة تألق الشعر. كما أن الفيتامين  س التي يحتويها الكمثري تجعل الشعر رطبا واكثر لمعانا التحقيق هذه الامور كلها  ما عليك  الا إعداد قناع الكمثري للشعر. وإليكم الطريقة : مزج 2 ملاعق طعام من الماء وخل التفاح مع ثمرة كمثرى ناضجة، ثم تطبيق هذا القناع على الشعر لتغذيته وتقويته.
 

القيمة الغذائية الكمثري


الجدول التالي يوضح القيمة الغذائية في الكمثرى وتقديرها بنسبة جرام لكل 100 جرام من الكمثرى أي ما يعادل أقل من ربع كيلو كمثرى.  البوتاسيوم 116 ملليجرام
 الصوديوم 1 جرام 
بروتين 0.4 جرام
 سكريات 15 جرام
 سعرات حرارية 57 سعر حراري فيتامين أ 25 وحدة عالمية
 كالسيوم 9 ملليجرام
 حديد 0.2 ملليجرام
 مغنسيوم 7 ملليجرام




هل اعجبك الموضوع :