القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب تساقط الشعر واهم الوصفات الطبيعية لعلاجه.

بسم الله الرحمان الرحيم

 اسباب تساقط الشعر واهم الوصفات الطبيعية لعلاجه.


يعاني الكثير من الناس من تساقط الشعر حيث لاتقتصر هذه المشكلة على كبار السن فحسب بل حتى الشباب يعانون من هذه المشكلة وهي تساقط الشعر  بحيث  يعاني منها اكثر من 50% من الاشخاص في العالم.
لكن هناك الكثير ممن يجهل سبب تساقط الشعر خاصة عندما تكون  بكمية كبيرة. واليوم سأتكلم واسرد اهم اسباب تساقط الشعر وفقدانه.. 


اسباب تساقط الشعر واهم الوصفات الطبيعية لعلاجه.

اسباب تساقط الشعر واهم الوصفات الطبيعية لعلاجه.



- اسباب تساقط الشعرالشديد

ان تساقط الشعر  يرجع إلى عدة أسباب منها ما هو وراثي ومنها ما يرجع إلى بعض الامراض بالإضافة إلى أسباب و تغييرات فسيولوجية في أجهزة الجسم دون ننسى مشاكل نفسية لكن يبقى الاهم هو نقص التغدية.
   1- التغذية  الغير المتوازنة والغير المناسبة
    2-تقصف الشعر
    3- اضطرابات نفسية وضغط بالإضافة إلى التوتر والتعب والجسدية. و النفسي
     4- تناول بعض الأدوية، مثل الستيرويدات
    5-القلق  وقلة النوم،
    6-الشيخوخة
    7-عدم التوازن الهرموني
    8-فقر الدم
    9-الوراثة
    10الإفراط في التدخين
    11-نقص فيتامين B6 و حمض الفوليك
    12-الوهن والضعف والهزل
    13-الأمراض، مثل الغدة الدرقية
    14-الأضرار التي تلحق بالشعر بسبب استخدام مستحضرات فرد الشعر و التجديل بإحكام أو ربطه بإحكام...
15-العلاج الكيميائي .
رغم ان هناك مسببات كثيرة لتساقط الشعر لكن يبقى الامل قائما حيث هناك علاجات متعددة لتساقط الشعر بمستحضرات  طبية واخرى وصفات طبيعية. 

    الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر


    1-وصفة البصل والثوم لعلاج تساقط الشعر

ان نمو الشعر يرتكز أساسا على عدة مواد أساسية مثل الفيتامينات والمعادن وخاصة  الكبريت الذي يساعد على نمو الشعر.لهذا فان وصفة البصل والثوم هي الأنسب لعلاج تساقط الشعر لكونهما مصدرا هاما لمعدن الكبريت.

الطريقة استخدام البصل لعلاج تساقط الشعر

  
نقوم باستخراج عصير البصل ثم نقوم بدلكه على فروة الشعر  لعدة دقائق .بعد الانتهاء ماركه قليلا ثم نقوم بغسله بالماء الدافىء والشامبو كما يمكن ان نستعمل ايضا لعلاج تساقط الشعر البصل مع العسل على شكل قناع الشعر لتقويته ونموه  وتكثيفه.

طريقة استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر 


يمكن الثوم ايضا ان تعالج تساقط الشعر بشكل فعال  وذلك بغليه واضافته الى زيت جوز الهند وتدليك فروة الشعر بهذا الخليط لبعض دقائق  بعد ذلك نغسل الشعر بالماء والشامبو .وللتدكير فقط فان هذه العملية التي ذكرتها سواء البصل او الثوم يجب ان نقوم بها عدة مرات والسابع عديدة حتى تعطي نتائج 

    2-وصفة زيت جوز الهندي لعلاج تساقط الشعر

 تعتبر  معظم الزيوت مفيد ة جدا للشعر نظرا لفوائدها على فروة الشعر وعلى الشعر نفسه ومن بين هذه الزيوت زيت جوز الهند والتي تعد من أغني المصادر التي تغذي أنسجة الشعر، 

طريقة استخدام زيت الجوز الهندي لعلاج تساقط الشعر 

نقوم   بدلك الشعر بهذا الزيت لعدة دقائق ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو وينشف ومع تكرار العملية  سيتوقف الشعر عن التساقط بل سينمو بسرعة وبكثافة اكثر.ويعطي للشعر لمعان وبريق جميل .
 

    3-وصفة الحناءلعلاج تساقط الشعر

تستخدم هذه النباتات منذ القدم  لعلاج مشاكل تساقط الشعر وكذلك لتقويته وتطويله  بالإضافة إلى إعطاء للشعر منظرا خلابا ومازال الحناء يستعمل الى يومنا هذا  في أغلب دول العالم . 
طريقة استخدام الحناء
 وهناك عدة طرق لاستعمال الحناء على الشعر .

الحناء والماء لعلاج تساقط الشعر

حيث يمكنك موجه مع قليل من الماء ووضعها على الشعر كقناع للشعر  وتركه حتى يجف ثم يغسل الشعر جيدا وتعاد هذه العمليةعدة مرت لنحصل على نتيجة جيدة. كما يمكن مزحه مع مواد أخرى .

الحناء واللبن الرائب لعلاج تساقط ااشعر

 يمزج الحناء مع اللبن الرائب حيث نحصل على عجين  ويوضع على الشعر وتركه حتى يجف ثم نغسل الشعر جيدا ومع تكرار العملية عدة مرات نحصل على نتائج رائعة. 
الحناء وزيت الخردل
 يمكن استعمال الحناء بطريقة أخرى وذلك  بمزجه مع زيت الخردل  ووضعها على النار  حتى  يحترق تماماً،ومن ثم يصفى الزيت بقطعة شاش أو قماش مناسبة ويخرن الزيت في زجاجة محكمة الغلق بحيث يستخدم بعد ذلك للتطبيق على الشعر بشكل يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

    4-وصفة هلام الصبارلعلاج تساقط الشعر

هلام الصبار أو عصير الصبار يمكن الاستفادة منه بوضعه بشكل مباشرة على فروة الرأس، هذه وسيلة فعالة لعلاج تساقط الشعر الناجم عن جفاف فروة الرأس. 

طريقة استخدام هلام الصبارلعلاج تساقط الشعر

للحصول على أفضل نتيجة ممكنة يجب تدليك فروة الرأس جيداً بهلام الصبار  والانتظار لبضع ساعات قبل غسل فروة الرأس بالماء الفاتر.

    5-وصفة الكركديه لعلاج تساقط الشعر

 تحتوي الكركدية على عناصر مهمة تعمل على تغدية وتنشيط فروة الرأس  ، كما يستخدم الكركديه لمنع الشيب المفاجئ وعلاج فروة الرأس من القشرة ومنع تساقط الشعر بالطبع.

    6-وصفة الحلبةلعلاج تساقط الشعر

ان طحن بذور الحلبة الجافة وصنع عجينة  ثم وضعها على فروة الرأس   كقناع  للشعر قد اعطت نتائج مرضية للناس الذين استخدموها  لهذا فالحلبة  تمنع تساقط الشعر وتعمل على تقويته ونموه. 

7-وصفة الفلفل الأسودلعلاج تساقط الشعر

ان الفلفل الاسود يحتوي على مواد تحد بشكل قوي من تساقط الشعر خاصة إذا اضافناه الى بذور الليمون  وذلك بموجب الفلفل الاسود مع بذور الليمون وطحنهما معا وتبليلهما بقليل من الماء ثم وضعها على فروة الرأس  فقد ثبت أن هذا الخليط علاج فعال لتجنب فقدان الشعر.
هل اعجبك الموضوع :