القائمة الرئيسية

الصفحات

ريجيم السبانخ لخسارة الوزن في أقل من اسبوع

بسم الله الرحمان الرحيم

ريجيم السبانخ لخسارة الوزن في أقل من اسبوع 


تعتبر  السبانخ من الاعشاب  المشهورة منذ آلاف السنين،وتنتشر تقريبا في كل العالم ويمكن أن تناولها اما طازجة أو مطبوخة.لكن المهم من كل هذا هو ان كثيرا من الناس يلتجؤؤن الى رجيم  السبانخ  لانه
يعتبر  من أنواع الرجيمات التي تساعد على خسارة الوزن في مدة قصيرة جداً.  

ريجيم السبانخ لخسارة الوزن في أقل من اسبوع
ريجيم السبانخ لخسارة الوزن في أقل من اسبوع


دعونا نتعرف اولا عن مكونات هذه النباتات العجيبة.
 تتكون  السبانخ  على الكثير من المغذيات مثل البروتين والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم إضافة إلى فيتامين “أ” والفولايت والألياف والفوسفور والثيامين.

1-فوائد السبانخ لخسارة الوزن 

كباقي الخضر والاعشاب فان السبانخ غنية جدا بالالياف الخشبية التي تشعر الانسان دائما بالشبع   وامتلاء المعدة الشيء الذي يجعلك تنقص من الاكل اليومي وبالتالي تخسر  الوزن    بشكل سريع  وصحتك تتحسن اكثر فاكثر .كما ان السعرات الحرارية التي تتوفر عليها السبانخ قليلة جدا لهذا يعتبر تناول السبانخ رجيما كاملا لخسارة الوزن .

طريقة تناول السبانخ لعمل رجيم لخسارة الوزن في اقل من اسبوع


الطريقة الاولى


 *الفطور


كوب من كأس عصير السبانخ الأخضر، لانه كما قلنا فالسبانخ غنية بالالياف الغداىية المهمة التي  تقلل من رغبتك في تناول الطعام طوال اليوم  مما يساعدك في خسارة   الوزن في وقت قصير جدا .

*الغذاء 

دائما الغذاء المبخر او المطبوخ على البخار يكون افضل واحسن للرجيم لهذا يفضل في الغداء تناول السبانخ مطبوخ على البخار ،مع بيضة واحدة مسلوقة و و حبة بطاطا مسلوقة ايضا.فهو مغدي ويساعد في خسارة الوزن.

* العشاء


 يفضل في هذا الوقت  تناول القليل من السبانخ المطبوخ، مع بيضتين والقليل من الارز المطبوخ على البخار فهذا كافي.  

الطريقة الثانية


 هي تناول السبانخ على شكل شربة  فهي تعد رجيم جيد لخسارة الوزن في اقل من اسبوع وإليكم الطريقة. 

*المقادير


ملعقة زيت زيتون 

4فصوص ثوم 

خضار منوعة(حسب الرغبة)

كمية من السبانخ

ملح

فلفل اسود

*طريقة التحضير 


في اناء نضع القليل من  زيت الزيتون ثم نضيف  له القليل من  الثوم مع مجموعة من الخضر  مقطعة  من اختيارك ثم بعد ذلك نقلي الكل  جيدا ، وفي الاخير نضيف السبانخ و
 الملح والفلفل الاسود، ونتركهم على  نار هادئة لمدة20دقيقة بعد ذلك نطفئ النار و نقدمه مع سلطة و قطعة خبز صغيرة .وبهذه الطريقة نكون قد استفدنا من القيمة الغداىية للسبانخ وكذلك ساهمنا في خسارة الوزن بشكل طبيعي.

سلطة السبانخ الصحية لخسارة الوزن


*المقادير 


كمية من السبانخ 

4فصوص ثوم

حبة بصل

عصير الليمون 

ثلات ملاعق زيت الزيتون

ملح

فلفل اسود 

*طريقة التحضير


في اناء نضع كل من البصل وقليل من زيت الزيتون على نار متوسطة بعد 5دقائق  نضيف له الثوم والسبانخ وقليل من  الملح و الفلفل الاسود   نترك الكل  يطهو جيدا  بعد ذلك  نضعه في طبق وتركه حتى يبرد  ثم نقدمه مع عصرة الليمون و ملعقة زيت الزيتون(يفضل تقديمه بارد باعتباره سلطة).
هل اعجبك الموضوع :