القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد اليقطين  للمخ 



اليقطين او القرع ينتمي الى فصيلة الكوساوالبطيخ والخيار والشمام.  وهو انواع كثيرة منها الاصفر العمق والبرتقالي  واليقطين غالبا ما يكون  شكله دائري وملمسه ناعم،وموطنه الأصلي امريكا الشمالية.
فوائد اليقطين  للمخ
فوائد اليقطين  للمخ





مكونات اليقطين 

يحتوي اليقطين على العديد من المواد الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان في وحلاتها اليومية حيث انه غني   بالبروتينات والدهون والأملاح المعدنية والكالسيوم والحديد، وكذلك الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تفيد الجسم وخاصة الدماغ .

فوائد اليقطين للمخ


يعمل اليقطين على   تنشيط جميع الخلايا التي توجد في المخ،كما انه يساعد في تقوية الذاكروالذكاءبشكل كبير  ويساعد على التركيز والفهم بسرعة خاصة لذى الاطفال مما يجعله يساهمفي  رفع مستوى
الأداء الدراسي الخاص بجميع الأطفال.بالاضافة الى ذلك فان تناول اليقطين باستمرار يحمي من الاصابة بالجلطات التي تحدث في المخ ويساعد في ضخ الدم إلى العقل بشكل سريع.
اليقطين غني بمواد تمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بمهامه.  
كما أن المعدن الموجودة في اليقطين قد تساعد في خفض ضغط الدم وضبطه طوال الوقت, دون ان ننسى دور اليقطين في علاج الصداع والشقيقة . بالإضافة الى تهدئة جميع الأعصاب ويساعد في الإحساس الدائم بالاسترخاء.

فوائد اليقطين المختلفة.

فوائد اليقطين للسرطانات

ان ثمرة اليقطين تعد ثمرة غنية بمضادات أكسدة القوية التي تحارب وتمنع الإصابة بأمراض سرطانية وتعمل على قتل الخلايا السرطانية.

فوائد اليقطين على الجهاز الهضمي.


يعمل اليقطين على تليين المعدة وترطيبها وطرد الغازات منها كما يعمل على إزالة جميع السموم المتراكمة في الجسم،بالاضافة الى كل هذا فاليقطين يعمل على القضاء على الديدان الموجودة في الامعاء خاصة لذى الاطفال كما يشعرك داىما بالشبع لفتاه بالالياف الشيء الذي يساعدك على نقص الاكل باستمرار وبالتالي نقص الوزن والتخسيس.

 فوائد اليقطين على الكلي

ان اليقطين يحتوي على كميات كبيرة من الماء كما انه مدى للبول  ويعمل على تفتيت الرواسب والحصوات الموجودة بالكلي الشيء الذي  يساعد على تنشيط الكبد والمساعدة في التخلص من الفيروسات التي توجد فيه .

فوائد اليقطين للاسنان.

 يعمل على تقوية الاسنان ويمنع من تسوسها لفتاه بمعادن متعددة مثل الكالسيوم كما يعمل على تهدئة الام الاسنان  وتقوية اللثة .
 
فوائد اليقطين للعيون

ان اليقطين غني بفيتامينات التي تقوي النظر وتحمي  القرنية من الجفاف وتحمي  العين من الإصابة بالرماد  وكل الأمراض المرتبطة بالعين 

فوائد اليقطين  للبشرة.

  تحتوي على مواد مضادة للالتهابات خاصة الجلدية  وتخلص بسرعة كبيرة من الجروح والاورام كما انه مرطب الجلد ويحميه من الاجتفاف،وبالتالي يساعد على شد الجلد والتخلص من  الخطوط التي تظهر بسبب الشيخوخة أو الكبر في السن .

القيمة الغذائية لليقطين

لكل 100جرام من اليقطين
ليبيد 0,1 g
دهن مشبع 0,1 g
دهن عديد اللاإشباع 0 g
دهون أحادية عدم التشبع 0 g
كولسترول 0 mg
صوديوم 1 mg
بوتاسيوم 340 mg
سكريات 7 g
ألياف غذائية 0,5 g
سكر 2,8 g
بروتين 1 gفيتامين ألف8.513 IU
فيتامين سي9 mg
كالسيوم21 mg
حديد0,8 mg
فيتامين دي0 IU
فيتامين ب60,1 mg
كوبالامين0 µg
مغنسيوم12 mg






هل اعجبك الموضوع :