القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

 فوائد الليمون الاخضرعلى الصحة.

ينتمي الليمون الأخضر الى فصيلة   الحمضيات التي تشبه إلى حد كبير الليمون العادي، مع اختلافات  بسيطة.  وتتميز هذه الفاكهة لكونها تتوفر على عدة مواد تلعب دورا هاما في  حماية الجسم من الإصابة  بالأمراض المختلفة.


فوائد الليمون الاخضرعلى الصحة.
فوائد الليمون الاخضرعلى الصحة.


ما هي فوائد الليمون الأخضر الصحية؟


 1-الليمون الاخضر مفيد للتنحيف .

يحتوي الليمون على ألياف غذائيةمهمة   تلعب دورا هاما في تسهيل عملية الهضم كما أنها تقوم بملأ المعدة واشعارك بالشبع لمدة طويلة مما يساهم في تقليل الوجبات التي تتناولها وبالتالي تخفيف الوزن ،كما يحتوي الليمون على مواد تعمل على إزالة الدهون المتراكمة داخل الجسم كل هذا يؤدي الى نقص الوزن  لهذا ينصح بتناوله للذين لديهم سمنة مفرطة.مما يجعله مفيد لخفض الوزن ونقص السمنةوالتنحيف ايضا.وبصفة عامة فان الليمون الاخضر مفيد جدا للصحة.

2-الليمون الاخضر مفيد لصحة  القلب والشرايين:

يعمل الليمون الأخضر على خفض الكوليسترول الضار في الدم وذلك تقليل الدهون المتراكمة على جدار الشرايين وخاصة شرايين التاجي المرتبط بالقلب كما ان الليمون الأخضر غني بفيتامينC التي تمنع واحد من  الإصابة بأمراض القلب.كل هذا يؤهله ليكون مفيد جدا لصحة القلب والشرايين.وهكذا يبقى الليمون الاخضر مفيد للصحة الناس
 


3-الليمون الاخضر مفيد للالتهابات  الميكروبات:

الليمون غني بمضادات الالتهابات وبمواد تحارب تكون الجراثيم والفطريات داخل الجسم  ،كما يعمل الليمون كذلك على طرد السموم الموجودة في الجسم.مما يجعله مفيد جدا للالتهابات وطرد السموم من الجسم.


4-   الليمون الأخضر مفيد للوقاية من الربو:

كما يعلم الجميع ان فيتامين C الموجود في هذه الفاكهة يعمل كمضاد التشنجات التي تصيب الجهاز التنفسي كما يعمل على إزالة البلعم وتصفية الشعب الهوائية ،كل هذا يجعله مفيد  لمرضى الربو.
وضيق التنفس.كل هذا له تاثير على الصحة بشكل عام.

5- الليمون الأخضر مفيد لفقر الدم  زيادة امتصاص الحديد: 

يحتوي الليمون على عدة معادن وفيتامينات ومن أهمها الحديد وفيتامين Cاللذان يلعبان دورا مكملا لبعضهما البعض فكلما زاد فيتامين "سي" زاد امتصاص الجسم للحديد زاد الحد من الإصابة بفقر الدم.لذا ينصح بتناول ه بشكل مستمر لانه مفيد لفقر الدم. ويكون الليمون الاخضر بدلك مفيد للصحة كلها.

6- الليمون الأخضر مفيد  الجهاز المناعي:

يحتوي الليمون الأخضر على مضادات أكسدة قوية تعمل على تقوية الجهاز المناعي بالقضاء على الجذور الحرة التي تسبب في السرطان كما تمنع نمو الخلايا السرطانية .كل هذا يجعله مفيد جدا للوقاية من الإصابة بأمراض السرطانية وبالتالي يبقى مفيد لجميع الصحة.

7- الليمون الأخضر مفيد  البشرة:

ان غنى هذه الفاكهة بمعادن متعددة ومهم وكذلك فيتامينات يجعله مهما في  مقاومة تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس والتلوث البيئي، ويعمل ايضا على الحد من ظهور التجاعيد على البشرة وبالتالي يؤخر ظهور الشيخوخة المبكرة  وذلك  من خلال تحسين أنسجة الجلد.كل هذا يؤهله ليكون مفيد للبشرة للصحة بصفة عامة. 

8-القيمة الغذائية لليمون الأخضر

 يوضّح الجدول الآتي العناصر الغذائيّة المتوفرة في 100 غرامٍ من الليمون الأخضر الطازج:  
 الماء 88.26 مليلتراً 
السعرات الحرارية 30 سعرةً حراريةً البروتين 0.7 غرام 
الدهون 0.2 غرام 
الكربوهيدرات 10.54 غرامات الألياف 2.8 غرام
 السكريات 1.69 غرام
 الكالسيوم 33 مليغراماً
 الحديد 0.6 مليغرام
 المغنيسيوم 6 مليغرامات
 الفسفور 18 مليغراماً
 الزنك 0.11 مليغرام 
البوتاسيوم 102 مليغراماً
 الصوديوم 2 مليغرام 
فيتامين ج 29.1 مليغراماً
 الفولات 8 ميكروغراماً
 السيلينيوم 0.4 ميكروغرام

هل اعجبك الموضوع :