القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات مهمة للعناية بالبشرة العادية
خطوات العناية بالبشرة العادية
خطوات مهمة للعناية بالبشرة العادية


تعتبر  البشرة العادية  من انواع البشرة الجميلة  وتعد شبه  المثالية بطبيعتها،كما يدل عليها اسمها لكن هذه البشرة ان لم نقوم بالعناية بها فمع مرور الوقت تتضرر كثيرا بسبب عدة عوامل.اولا وقبل كل شيء دعونا نتعرف عن هذه البشرة وكيف تبدو لنا.
كيف تبدو البشرة العادية؟
اليكم اهم ميزات البشرة العادية:
 البشرة العادية غالبا لا تتحسس من اي شيء ولا يظهر فيها حب الشباب أو البثور السوداء ولا البيضاء لان مسامها تكون ضيقة وطبيعية. اما ملمسها فيكون ناعما دون اي خشونة وتتميز ايضا بصفاءها ونضارة واضحة.
البشرة العادية غالبا ما تتميز بلون ومظهر موحد اي انه لاتوجد فيها بقع او الوان.بصفة عامة البشرة العادية تكون خالية من العيوب وتكون نمودجية.
رغم كون البشرة العادية نمودجية وخالي من العيوب لكن واجب علينا العناية بها وإليكم اهم النصائح للعناية بالبشرة العادية.
-استخدام واقي الشمس ولا ندعها تتعرض الى حرقات الشمس وخاصة في فصل الصيف بشكل دائم وباستمرار.
-شرب الماء بكثرة حتى لاتتعرض بشرتنا للجفاف والتشقق وبالتالي تفقد بشرتنا مرونتها وقوتها
-ترطيب البشرة من حين لآخر ضروري وذلك باستعمال كريمات معروفة وصحية ومناسبة  لمنع بشرتنا من الاجتفاف كيف ما كانت نوع بشرتنا.
-نظافة البشرة من الامور الضرورية  فالحرص على غسل الوجه باستمرار من الضروريات وخاصة بعد استعمال مكياج ويستحسن الغسل بصابون مناسب .
نادراً ما يصاحب البشرة العادية  البثور والحبوب وإفراز الزيوت ولهذا سيقتصر تركيزنا في هذا الماسكات على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها بالإضافة إلى شد التجاعيد والتخلص من التصبغات  وإليك ماسك خاص البشرة العادية.
ماسك البشرة العادية من العسل والشوفان 

 يعتبر العسل من المواد المضادة للبكتيريا والفطريات ويعمل على تعقيم البشرة اما الشوفان فيساعد على ترطيبها . ولتحضير هذه الوصفة المذهلة للبشرة العادية قومي بنقع ملعقة من الشوفان العضوي في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل الطبيعي ومن بعدها وزعي الماسك على بشرة وجهك ورقبتك حتى يجف ثم أزيليه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية عدة مرات  وفي كل وقت تحسين بان بشرتك بدأت تفقد نضارتها ورطوبتها.
هل اعجبك الموضوع :