القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين لحرق دهون الساقين والفخذين وتنحيفهما

  تمارين لحرق دهون الساقين والفخذين وتنحيفهما


تمارين لحرق دهون الساقين والفخذين وتنحيفهما
تمارين لحرق دهون الساقين والفخذين وتنحيفهما 


ان  زيادة الوزن بصفة عامة  من الأمور المزعجة لكل الناس سواء رجالا او نساء لكن المشكل الاكبر والذي يزعج  معظم الناس هي  السمنة الموضعية واليوم سأتكلم عن سمنة الفخدين هذه السمنة  تعتبر   كابوسا   يلاحق  الكثير من السيدات. لماذا؟ لان الرجيم لاينفع معها شيئا ولا يؤدي الى اي نتائج.  والخلاص الوحيد هو اللجوء إلى التمارين الرياضية فهي الملجأ الوحيد والحل الفريد لشد الفخدين وإزالة الشحوم من هذا الموضع.
 سنستعرض لكم تمارين يمكن القيام بها  فقط قبل النوم لحرق دهون الساقين والفخذين وتنحيفهما.

1-طريقة تقوية العضلات الأمامية للفخدين.

التمرين يتطلب منك ان تستلقين على ظهرك وتمدين يديك على جانبي جسدك،ثم ترفعين ساقيك للأعلى إلى أن تصل لدرجة 90 درجة بشكل متعامد مع جسدك و تأكدي من شد أصابع قدميك بشكل جيد بعد ذلك قومي بثني ربكتيك واحدة تلو الاخرى   ثم أعيديها إلى الوضعية المبدئية.وفي النهايةحافظي على ركبتيك بجانب بعضهما البعض، وحافظي على شد عضلات فخذيك خلال التمرين.يجب ان تقومين  بهذا التمرين بمقدار 10 مرات لكل ساق وبعد ذلك سترين نتائج مبهرة.

2 – تمارين تقويةالعضلات الخلفية للفخدين.

طريقة تنفيذ التمرين:

-  الإستلقاء على الظهر مع تمديد يديك الى جانبي جسدك   ثم تقومين برفع  ساقيك للأعلى إلى أن تصل لدرجة 90 درجة بشكل متعامد مع جسدك. بعد ذلك  شدي أصابع قدميك الى جهة جسدك.ثم تقومين بثني ركبتيك الواحدة تلو الأخرى  .كرري التمرين عدة مرات حوالي 10 مرات لكل ساق.
-اما   التمرين الثاني فهو يتطلب منك   ان تستلقين على ظهرك مرة أخرى وتمدين يديك
على جانبي جسدك،بعد ذلك
 ارفعي ساقيك بزاوية 45 مع إمالة بسيطة لركبتيك.ثم قومي بأرجحة ساقيك للأعلى  مع المحافظة على الجزء العلوي من ساقيك ممدودة. كرري هذا التمرين لعدة مرات بمقدار 10 مرات لكل ساق.

- التمرين الموالي يخص العضلات الداخلية للفخذين.

دائما وكالعادة تستلقين على ظهرك وتمدين يديك على جانبي جسمك ثم بعد ذلك ترفعين ساقيك بزاوية 90 درجة مع جسمك وتقومين بلف ساقيك على بعضها البعض مع الضغط قليلاً بين الساقين.بعد ذلك قومي بثني ركبتيك ثم العودة للوضع المبدئي  ساقيك يجب ان تكون دائما مشدودتين ومضغوطة على بعضهما البعض.كرري هذا التمرين
 10 مرات بوضع الساق اليمنى فوق اليسرى، ثم 10 مرات بوضع الساق اليسرى فوق اليمنى.

-هنا تمارين اخرى  لازالة الذهون من الفخدين وتقوية عضلات الفخدين.

 هذا التمرين يحتاج كرة مطاطية ووضعها بين فخديك  مع وضع اليدين على جانبي عظام الحوض، ثم  ابدئي بثني الجزء السفلي مع الاستناد على أطراف أصابع القدمين، والضغط على الكرة بعضلات الفخذ الداخلية، مع إبقاء الكتفين والظهر في وضع مستوٍ، عودي إلى وضع الوقوف مجددًا مع الضغط مرة ثانية على الكرة ثم كرري التمرين 15 مرة.

 -تمرين (وضع الضفدعة) 

هذا التمرين صالح للفخدين هو ان تكوني في وضعية شبه الجلوس دون ان تمسي الارض  وتقفزين لعدة مرات ثم تحاولين الوقوف والجلوس عدة مرات دون ان تمسي الارض  قومي بهذه العملية عدة مرات وسترين ان فخديك بدات تشد والذهون قد زالت.
 -التمرين الاخيرهو استعمال وزن مثل قضيب حديد يناسبك وضعيه على كتفيك مع الإمساك بطرفي القضيب جيدًا وان تقبين مستقيمة مع  فتح الساقين.ثم ابدئي بثني الركبتين، والنزول بالجزء السفلي مع الحفاظ على الظهر مفرودًا، وعدم رفع القدمين، ثم كرري التمرين 15 مرة.  تعمل هذه التمارين  على تقوية عضلات الفخذين.
لقد ذكرنا بعض التمارين لشد الفخدين إزالة الدهون منها لكن هناك تمارين اخرى عديدة ما عليك الا البحث وستجدينها بالتأكيد.
هل اعجبك الموضوع :