القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة للعنايةالبشرة المختلطة 


نصائح مهمة للعنايةالبشرة المختلطة
نصائح مهمة للعنايةالبشرة المختلطة 

تعتبر هذه البشرة مزيج من البشرتين الجافة والذهنية حيث تكون مناطق جافة واخرى ذهنية  ففي المناطق الذهنية تظهر البثور وحبوب في حين في المنطقة الجافة تظهر تشققات وخطوط واجتفاف الجلد. ويكون هذا النوع من  البشرة راجع إلى عدة عوامل جينية او طقسية أو استعمال مستحضرات غير مناسبة وبكثافة . وإليكم بعض علامات هذه البشرة المختلطة.

- ميزات البشرة المختلطة: في بعض الاماكن تكون البشرة لامعة ومسامات واسعة وكبيرة مع ظهور رؤوس سوداء وحب الشباب وبثور خاصة في الجبهة والذقن والانف.في حين الجلد مشقق وجاف في مناطق اخرى من الجسم. والعناية بهذا النوع من البشرة لابد منامن هذه النصائح.
- يفضل عمل تقشير لطيف فقط مرة شهرياً أو أسبوعياً لا أكثر، مع محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن المناطق الذهنية.
ام المناطق الذهنية فيستحب استعمال مستحضرات خالية تماما من الزيوت وواقى للشمس عند التعرض للأشعة لفترة طويلة. ولوقاية هذه البشرة  والعناية بها اليكم بعض المسكات المناسبة لها.
-ماسك  الصبار
 يحتوي الصبار على العديد من 
 الفيتامينات التى تعالج تصبغات البشرة كما يتميز بتحفيز إنتاج الكولاجين المادة الأساسية لعلاجات  مشاكل البشرة ،والصبار مفيد جدا للبشرة المختلطة.
يؤخد جزء من هلام الصبار ويوضع على البشرة بشكل متساوي ثم تركه لمدة لا تقل عن30دقيقة  ، ويِمكنك تطبيق الماسك ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على نتيجة رائعة.

-ماسك العسل والقرفة
 كما سلف الذكر فالعسل مفيد للبشرة ، ان إتحاد العسل مع القرفه يتحكم بشكل كامل فى مستوى توزيع الدهون على البشرة مما ينتج عنه ملائمة البشرة لدرجة الترطيب بالإضافة إلى إزالة الخلايا الميتة تحت الجلد كما يمتص الماسك ما يفيض عن حاجه البشرة ويحدث عن طريق خلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرفه ثم توزيع الخليط على الوجه ويُفضل تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بعد ذلك  يتم غسل الوجه بالماء ويمكن تكرار ماسك العسل والقرفه مرتين أسبوعياً و استخدام هذا الماسك مفيد لترطيب البشرة العادية.
-ماسك الليمون والكركم.
 ان خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم  وقليل من الحليب   جيداً  ثم توزيعها بالتساوى على الوجه  مدة 15 دقيقة بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاترو ويمكن تكرار الماسك مرة أسبوعياً. كل هذه الماسكات تعطي نتائج جيدة دون اي عواقب أو أضرار جانبية.
هل اعجبك الموضوع :