القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تدلي الثديين عند النساء وكيفية علاج هذه المشكلة.

أسباب تدلي الثديين عند النساء وكيفية علاج هذه المشكلة



كثيرا من النساء اللواتي يرغبن في الحصول على صدر ممتاز ومشدود لكن الكثير من النساء لهن مخاوف مشتركة وهي تدلي الثديين وترهلهما،لان الجلد في هذه الأمكنة من الجسم تكون حساسة جدا فهي ليلة للتوسع والارتخاء وهذا لعدة أسباب.





أسباب تدلي الثديين عند النساء وكيفية علاج هذه المشكلة.
أسباب تدلي الثديين عند النساء وكيفية علاج هذه المشكلة.

أسباب تدلي الثديين عند النساء.

1-وزن الثديين:

كما ذكرنا فاغلب النساء يودن ان يكون لهن صدرا اكبر لكن مع مرور الوقت وتحت ثقل الثديين يتحول هذا الصدر الى الاسفل اي ان الثديين تتدلى وتترهل ويصبح من الصعب ارجاعهما الى وضعيتهما الطبيعية .

2-التدخين .

كما يعلم الجميع بأن السيجارة تحتوي على كميات هامة من النيكوتين هذه المادة تقلل من انتاج الكولاجين التي تعلب دورا مهما في مرونة الجلد وشده وقوته،وبالتالي قلة الكولاجين  تفقد الجلد مرونته ويشيخ بسرعة كبيرة ،خاصة في منطقة الصدر مما يسبب في تدلي الثديين .

3-الوزن  غير المستقر:

غالبا يظهر هذا المشكل عند النساء اللواتي كان لديهم وزن زائد وعندما تضعف وبزول الشحم الزائد فيبقى مكانه فارغا خاصة الصدر مما يسبب في تدلي الثديين.

4-عدم استعمال حمالة صدر  :

كثير من النساء لا يستعملن حمالة الثديين لسب من الاسباب او انهن يستعملناها  بشكل غير صحيح او يستعملن نوعا غير جيدا مما يسبب في تراخيص الثديين ونزولهما الى الاسفل وتدليهما .

5-النوم على البطن:

هناك من يعجبها النوم على الصدر لكن بالنسبة للنساء  واذا كان الامر يتكرر عدة مرات فان هذا سيسبب لهن تسطح الثديين تحت وزن الجسم  خلال النوم. في هذا الموقف ، سوف تشوهين صدرك.وتتدلى ثدييك.

6-أشعة الشمس الحارقة:

كما يعلم الجميع فان تعرض لاشعة الشمس خاصة في فصل الصيف  وبدون ملابس واقية يعد خطرا رقم 1 بالنسبة الجلد حيث يسبب في ارتخاءه وفقدان مرونته خاصة في الأماكن الحساسة كالصدر،مما يسبب في تدلي الثديين.
 رغم هذه الاسباب فان الانسان يمكن الحفاض على جلده خاصة الصدر عند النساء وذلك باستعمال أقنعة واقية من الشمس والتدليك دون ان نهمل دور التمارين الرياضية في شد جلد الصدر وتركه قويا يحد من تدلي الثديين الى الاسفل.

من بين التمارين العديدة الحفاض على صدر ممشوق

1-كبس الصدر

هو ان تستلقي المرأة على ظهرها وتحمل في كل يد وزنا متوسطا تضع يديها على صدرها دون لمسه وتبدأ في ثني المرفقين، بحيث تشكل ذراعيها زاوية قائمة. ثم ترفع ذراعيها للأعلى،كما ان رفع الذراعين يعتبر تمرين بسيط ، عليك فقط الوقوف مع ذراعيك بجانب جسمك ، ورفعهما إلى مستوى الكتف لتكوين زاوية صحيحة مع جسمك والعودة إلى وضع البداية.

اما استعمال المسكات فاقدم لكم هذه الوصفة البسيطة والسهلة للحفاض على صدرك ولكي لا تتدلى ثدييك.

1-المكونات:

-بيضة
- ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E
-ملعقة طعام لبن عادي
تقومين بمزج كل العناصر حتي تحصلين على نسيج كثيف ثم ضعي المزيج على الثدي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي  بالماء البارد.
اما التدليك فيستحب استعمال الزيوت الطبيعية للدلك مثل جوز الهند أو زيت الزيتون من خلال عمل دوائر لمدة دقيقة على كل ثدي تدليك مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع. فبهذه الطريقة ستمنعين تدلي ثدييك.

هل اعجبك الموضوع :