القائمة الرئيسية

الصفحات

 اهم فوائد  اكل التين والزيتون معا



اهم فوائد  اكل التين والزيتون معا
 اهم فوائد  اكل التين والزيتون معا


ان التين والزيتون من الأشجار المثمرةوالمهمة جدا في هذه الحياة نظرا لما لها من منافع كثيرة وفوائد  عظيمة، كما أنهما ذُكرا في القرآن الكريم وهذا أكبر دليل على أنهما يملكان خصائص علاجية مهمة لصحة الإنسان، لكن الفائدة لاتكمن الا اذا تناول الانسان التين مع الزيتون في الوقت نفسه  مجتمعة حتى تكتمل الفائدة، وهنا وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد كل منهما، وعلى فائدة تناولهما معاً في الوقت نفسه.

فوائد أكل التين والزيتون في نفس الوقت

  ان  تناول التين مع الزيتون في نفس الوقت له دلالة ومعنى من الناحية العلمية لان المواد المكونة لهذه الأطعمة واحدة تكمل الاخرى مثال: ان مادة الميثالونيدوز الموجودة في التين لا تكون ذات تأثير كبير إلا عند خلطه مع الزيتون.
والميثالونيدوزالموجد في التين له  الكثير من الفوائد ومنها
1-تنشيط الجسم واعطاءه  الطاقة والحيوية الدائمتين
2-ان اكل التين باستمرار تقلل من  نسبة الكولسترول الضار  في الدم وتزيد من الكولسترول النافع في الجسم.
3-التين من الفواكه التي تعمل على تقوية القلب و الشرايين وتمنع من الإصابة بأمراض لها علاقة بالقلب والشرايين وتعزز عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم.
4-ان مادة الميثالونيدز التي تحتوي عليها التين تساعد على تأخير الشيخوخة ومن مظاهرها، لان انتاج هذه المادة من طرف الدماغ تتوقف عند سن الخامسة والثلاثون و بالتالي تبدأ أعراض الشيخوخة في الظهور لكن الانسان الذي يتناول التين باستمرار  فان  أعراض الشيخوخة ستتأخر عن الظهور المبكر.

فوائد تناول  الزيتون.

 الزيتون كما يعلم الكثير يقوي القلب والشرايين ويحافظ على صحتها  وذلك بتقليل من نسبة الكولسترول الضار بالجسم والرفع من الكولسترول النافع كما يعمل الزيتون ايضا على
تنشيط وتقوية المناعة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامين هـ،اللذان يعملان بانتظام 
لمكافحة انتشار الخلايا السرطانية وتدميرها، وخاصة سرطان الثدي.
 ان تناول الزيتون باستمرار وبشكل منتظم يحسن مستوى الذاكرة،لانه يحتوي   على مادة البوليفينول التي تُقلل الأكسدة في الدماغ، كما يعمل كذلك على  مكافحة الزهايمر الذي يُصيب الخلايا الدماغيّة.
 عندما يتناول الانسان الزيتون فان معدته تبقى مملوءة وبالتالي يشعر بالشبع  و يخفض من شهيّة الشخص لتناول الطعام، كما يساعد الزيتون على حرق الدهون في الجسم عن طريق تعزيز إفراز مادة أديبونيكتين.
 يحتوي الزيتون على عدة معادن مهمة منها الحديد الذي يلعب دورا هاما في محاربة وعلاج فقر الدم، فالزيتون مصدر جيد لعنصر الحديد الذي يُساعد على تركيب الكارنتين.

فوائد التين.

1-تقوم التين بتليين الامعاء كما تقوم بتنشيط وظائف الأمعاء، والحد من الإصابة بالإمساك.
2-إزالة الانتفاخ
3-في فصل الشتاء والبرد غالبا ما يصاب الانسان بالزكام فتناول التين قد يقضي على الرشح والزكام، فهو مفيد لعلاج السعال
4-ملطفٌ للبشرة، ومنعم لها
5-تهدئة الأعصاب
6-زيادة الوزن إذا تم تناوله مع الحليب
7-تقوية العظام.

هل اعجبك الموضوع :