القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أعشاب وتوابل مضادة للشيخوخة لمساعدتك على الظهور والشعور بالشباب

أفضل 9 أعشاب وتوابل مضادة للشيخوخة لمساعدتك على الظهور والشعور بالشباب


أفضل 9 أعشاب وتوابل مضادة للشيخوخة لمساعدتك على الظهور والشعور بالشباب
أفضل 9 أعشاب مضادة للشيخوخة لمساعدتك على الظهور والشعور بالشباب

 ان التوابل  والاعشاب التي نتاولها يوميا في طعامنا قد يكون لها دور فعال في    محاربة العديد من  الأمراض والمشاكل ومن بينها    إبطاء عملية الشيخوخة الطبيعية،وأن تبدو أصغر سناً.وهذا هو موضوع هذا المقال والذي سنشرحه باسهاب  .

فيما يلي أهم 9 أعشاب مضادة للشيخوخة نوصي بها:

1-التوابل الإيطالية

 ان هذه التوابل ما هي الا خليط من مجموعة من التوابل القوية والتي   لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.
 يمكن أن تساعدك هذه التوابل في حل المشكلات التي يسببها الالتهاب (مثل التهاب المفاصل أو الربو). وبالتالي  تساهم في تجنب هذه الأمراض مما يجعلك تبدو اصغر سنا من الواقع .

2-الزعتر - 

كما يعلم الجميع بأن الزعتر له خصائص   مضادة للميكروبات.  ومنظفة للتعفنات  ، كما ان الزعتر   يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة يمكنها تحييد الجذور الحرة.

3-المريمية - 

تعتبر المرمية من المضادات القوية للالتهابات وخاصة المفاصل كما أنها تحد من مشاكل المرتبطة بالقلب   كتصلب الشرايين أو الربو ،  تعتبر المريمية مضادًا قويًا للالتهابات ويمكن أن تساعدك على التخلص من الأمراض التي تزدهر بسبب الالتهاب.

4-البردقوش -

ان البردقوش فعال في تنشيط الهضم وتحد  من مشاكل في الجهاز الهضمي، وأمراض القولون 

5-الأوريجانو -

 ان الاوريجانو مضاد قوي   للالتهابات الفطرية

6-الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص 
 مضادة للشيخوخة. يفيد في علاج الغثيان.  كما انه مفيد للالتهابات خاصة المفاصل مثل الركبة اذن فهو مضاد الشيخوخة المبكرة. كما انه مفيد في تحفيز الكبد.

7-البهارات الجامايكية - 

وهي نوع من التوابل تستخدم في العديد من البلدان كعلاج لمشاكل الغازات والجهاز الهضمي.

8-القرفة -

تلعب القرفة دورا هاما في تنظيم مستويات السكر في الدم كما أنها تعد من التوابل الجامحة للسرطانات .

9-الكركم - 

 يعد الكركم  من أهم التوابل التي تؤخر الشيخوخة بشكل كبير لانه الاقوى في محاربة للالتهابات  بالإضافة إلى كونه يحارب ظهور كل أشكال من اشكال السرطانات .
ان هذه التوابل المذكورة كلها تلعب ادوار طلائعية لتأخير الشيخوخة الطبيعية  وبالتالي يمكن ان نقول انهاتطيل عمر الانسان.كما ان هذه التوابل تلعب دورا هاما في المحافظة على البشرة حيث تبين الجلد وتبقي البشرة صافية واكثر شبابية.
التوابل وحدها غير كافية لتبقيك شابا وذو بشرة صافية وشبابية بل هناك عدة عوامل أخرى مثل التغدية المتوازنة والغنية.وكذلك الاعتناء بالبشرة كالنتظيف  دون ان نهمل العنصر الاساسي وهو ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل مستمر  ،فكل ما ذكرناه يؤخر ظهور الشيخوخة المبكرة ويطيل عمر الانسان 

هل اعجبك الموضوع :