القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة مضادة للالتهابات تمنع من ظهور امراض مزمنة

أطعمة مضادة للالتهابات تمنع من ظهور امراض مزمنة



أطعمة مضادة للالتهابات تمنع من ظهور امراض مزمنة
أطعمة مضادة للالتهابات تمنع من ظهور امراض مزمنة



ان تطور الصناعي في العالم وتلوث اغلب المأكولات التي تناولها بالإضافة إلى أسباب أخرى جعلت العديد من الناس يعانون من التهابات حادة على مختلف مستوى الجسم وهذه الالتهابات غالبا ما تتطور وتتحول الى امراض يعاني منها مجتمعنا اليوم مثل ارتفاع ضغط الدم والربو وأمراض القلب والتهاب المفاصل وللحد من ظهور هذ الالتهابات لابد من تغدية متنوعة ومنتظمة وغنية .وإليكم  فيما يلي قائمة الأطعمة المضادة للالتهابات الموصى بها والنظام الغذائي المقاوم للالتهابات.

  1- الفواكه والخضروات الطازجة  والقليل من اللحوم الحمراء.

 تحتوي هذه المواد على مضادات الأكسدة والكثير من الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 كل هذا يشكل نظاما غذائيا شافيا  كمايعمل هذا النظام الغدائي على محاربة الالتهابات بمختلف انواعها واشكالها انها أطعمة غنية بالبوتاسيوم والصوديوم أحد العناصر الأساسية لمحاربة الالتهاب.كما يعمل هذان المعدنان معًا لتنظيف أجسامنا ومنع تراكم السموم.
دعونا نتكلم على بعض الخضروات المضادة للالتهاب 

-بوك تشوي

بوك تشوي هو خضار قوي ومتعدد الاستخدامات ، مما يجعله عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي المضاد للالتهابات.
 هي واحدة من أكثر الأطعمة الخارقة شيوعًا.
اكتسبت Bok Choy مؤخرًا الكثير من الشعبية بسبب الكمية العالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. وأبرزها ما يسمى أحماض هيدروكسيسيناميك وهي من مضادات الأكسدة القوية التي ستساعد بالتأكيد في الالتهاب.

-الكرفس وبذور الكرفس.

يعتبر  الكرفس مصدرًا صحيًا ممتازًا للبوتاسيوم الذي تحتاجه أجسامنا لطرد السموم وكذلك تنظيم الضغط الدموي والمحافظة على جهاز القلب والشرايين من الأمراض المرتبطة بهذه الاعضاء،كارتفاع الكوليسترول في الدم.كمايحتوي الكرفس على مواد مضادة للالتهابات  بالإضافة إلى الفائدة الإضافية للمساعدة في مكافحة الالتهابات البكتيرية.
اما الفواكه المضادة للالتهابات فيمكن أن نتكلم على بعض الفواكه مثل. 

التوت الأزرق

يعتبر التوت الازرق من الفواكه السحرية التي تتوفر على عدة مواد مهمة مثل مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات ومعضم لاحتوائه على مادة الكيرسيتين ، وهي مادة موجودة في الأطعمة الطازجة التي تساعد على منع الالتهاب وحتى تساعد على محاربة السرطان.
كما ان التوت الازرق يحتوي على عدة فيتامينات  مثل فيتامينات K و C.بكمية كبيرة تكفي احتياج الجسم من هذه الفيتامينات.
 لقد ذكرنا الخضر والفواكه المضادة للالتهابات ثم سنعرج على اللحوم وسنتكلم عن الأسماك التي تعتبر مصدرا هاما للبروتين  والمعادن والفيتامينات.

 سمك السلمون.

يعتبر لحم السلمون عني جدابالاوميجا3والاحماص الذهنية الغير المشبعة والمفيدة للجسم وخاصة منع ظهور الالتهابات التي تتسبب في ظهور بعض الامراض المزمنة مثل القلب والشرايين وكذلك التهاب المفاصل.
يمكننا ان نضيف الى الخضر والفواكه واللحوم بعض التوابل أو الحبوب مثل بذور الكتان.
تعتبر بذور الكتان من  الأطعمة المعبأة المضادة للأكسدة في هذه القائمة،وتشمل عدة فوائد مثل
 مكافحة الشيخوخة وتحسين توازن الهرمونات كما تحتوي على مضادات للالتهابات.
ان تناول هذه الأطعمة التي ذكرنا مجتمعة ستقينا مما لاشك فيه من الإصابة بعدة امراض خطيرة ومزمنة و التي تسببها الالتهابات بمختلف انواعها.





هل اعجبك الموضوع :