القائمة الرئيسية

الصفحات

8 تمارين للنساء كي يظهرن أصغر سنا وأكثر جمالا

8 تمارين للنساء كي يظهرن أصغر سنا وأكثر جمالا



كلما تقدمت النساء في السن كلما زاد الوزن بسهولة خاصة بعد سن الاربعين حيث تقل الحركة وتخزن الذهون  فيبدأ الجلد يترهل ويرتخي،لكن والحمد لله هناك تمارين رياضية خاصة للنساء  للحصول على جسم مشدود وبالتالي يبدين اكثر أصغر سنا واكثر جمالا .



8 تمارين للنساء كي يظهرن أصغر سنا وأكثر جمالا
8 تمارين للنساء كي يظهرن أصغر سنا وأكثر جمالا


 بعض التمارين للنساء كي يظهرن أصغر سنا وأكثر جمالا


1. تمرين القرفصاء.

هذه التمارين صالحة لشد الارداف وجعلها ممتلئة ويتطلب  ممارسة القرفصاءباستمرار وتطبيقها بشكل صحيح لكي تجنب آلام الظهر.

الطريقة:

الوقوف على ساقيك المتباعدين شيئا ما على عرض الكتفين،ومد اليدين الى الامام بشكل مستقيم ثم تحاولين الجلوس دون ان تمسي الارض مع دفع الارداف الى الوراء.كرري هذه العملية عدة مرات والايام متعددة فستحصلين على نتائج جيدة. فيصبح جسمك مشدودا والدين أصغر سنا واكثر جمالا.

2. تمارين تمديد الجزء السفلي من الجسم.

تساعد هذه التمارين على استرجاع قوة عضلات باطن الركبة التي تكون صلبة مع تقدم السن،بفضل هذه التمارين تصبح هذه العضلات مرنة،و تصبح عضلات باطن الركبة الموجودة في الجزء الخلفي للفخذين صلبة وغير قادرة على القيام بحركات معينة. وبفضل هذا التمرين تسترجع هذه العضلات مرونتها،وتتقوى العضلات والدين اكثر صغرا واحسن جمالا.

الطريقة:

ضعي قدمك اليمنى مثلا على طاولة مرتفعة شيئا ما حوالي نصف متر واثني الركبة الى الامام مع ترك الرجل الاخرى مستقيمة الى الوراء تعاودين نفس التمرين مع الرجل الاخرى وتقومي بالعملية عدة مرات وباستمرار.
هذه العملية تستدعي ان تستلقين على ظهرك  وشد ركبتيك جهة البطن ثم قومي برفع اردافك الى الاعلى  لمدة معينة ثم انزليها تكررين هذه العملية عدة مرات  وباستمرار فان ذهون الارداف ستختفي وتحصلين على  جسم ممشوق تبدين أصغر سنا واكثر جمالا . 

4. تمرين خاصة للدراعين.

مع تقدم السن تتكون الذهون تحت الذراعين مما يجعلها تبدو مترهلة ومتدلية, وللحد من هذه المشكلة اليكم هذا التمرين.

الطريقة:

ان تقفي امام حائط البيت وتضعي يديك على الحائط ثم تقومين بالدفاع مع ثني اليدين لعدة دقائق وبطريقة مستمرة فان تلك الشحوم المتراكمة تحت الذراعين سوف تزول باذن الله،وتبدين أصغر سنا واكثر جمالا.

5. القفز بالحبل.

هذا التمرين
 يقوي القلب وكامل عضلات الجسم، ويساعد على حرق أكبر نسبة من السعرات الحرارية.

الطريقة:

 قفي وشدّي عضلات بطنك قليلا.ثم اقفزي على أطراف أصابعك حتى لا تؤذي نفسك.واستمري لعدة دقائق  تم عاوديها باستمرار فستحصلين على نتائج مرضية.

6. تمرين لازالة الكرش.

مع تقدم السن وقلة الحركة تتراكم الذهون وتتجمع  في البطن مما تعطي للجسم شكلا مزعجا وإليكم بعض التمارين لازالة الكرش والحد من تجمع الذهون في هذه المنطقة.

الطريقة:

 يجب ان تستلقي على ظهرك ورجليك مستقيمان ومشدودان على الارض.ثم ترفعيهماحتي يصبحا متعامدين مع جسمك ثم تنزيلهما الى الاسفل حتى تقتربي من الأرض دون لمس الارض.وتقوم بعدة مرات وباستمرار لعدة أيام فان البطن ستتصلب وتزول الذهون.وبذلك تبدين أصغر سنا واكثر جمالا

7. اليوغا.

اليوغا مهمة جدا لانها تساعد على التركيز على التنفس بطريقة صحيحة وكذلك تساعد على اكتساب المرونة وتخلصك من التوتر والقلق  لانهما يسببها في. ياردة الوزن والسمنة كما ان اليوغاتعزيز الشعور بالرفاهية في الحياة اليوميةجسما وروحا.

8-المشي

يعتبر المشي اهم وافضل تمرين رياضي يمكن الانسان القيام به لانه يعمل على تقوية جميع العضلات ويعطيك جسما قويا وممشوقا لهذا يستحب ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم حوالي 5دقائق في اليوم فهو كافي للقضاء على تراكم الدهون في الجسم،واعطاءك شكلا جميلا حيث تبدين أصغر سنا واكثر جمالا.




هل اعجبك الموضوع :