القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الفراولة - الفواكه المضادة للأكسدة.

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد الفراولة - الفواكه المضادة للأكسدة.


تنتشر زراعة الفراولة في معظم بقاع العالم وتقطف في أواخر الربيع الى أوائل الصيف،وفاكهة الفراولة مفيدة جداالجسم ويمكن  أن تؤكل بطرق مختلفة. تناول الفراولة مع السلطات والحبوب ودقيق الشوفان والكعك والفطائر والآيس كريم والميلك شيك والعصائر أو بطرق أخرى.



فوائد الفراولة - الفواكه المضادة للأكسدة.
فوائد الفراولة - الفواكه المضادة للأكسد



 اهم فوائد الفراولة.




1-فوائد الفراولة للبشرة


-فوائد مضادات الأكسدة : 

مضادات الأكسدة هي مركبات كيميائية أو مواد تمنع الأكسدة. إنهم يبحثون عن الجذور الحرة ويحيدونها ويدمرونها لانها تسبب دمارا في الجسم. تعمل الجذور الحرة على تسريع عملية الشيخوخة عن طريق تحطيم الكولاجين وتقليل مستويات الأكسجين في الخلايا. عندما تتغلب الجذور الحرة على مضادات الأكسدة ، قد تتطور أمراض الجلد المسنة أو السيئة مثل التجاعيد أو الآفات السرطانية .


ومن اهم الفواكه المضادة للأكسدة: 

الفراولة والتفاح والبرتقال والخوخ والعنب الأحمر والعنب البري والتوت البري والتوت والمانجو والكمثرى والتوت البري والشمام وغيرها. تعمل الفواكه المضادة للأكسدة على تحسين حالة الجلد وتقوية جهاز المناعة.

فوائد فيتامين ج:

 تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين سي بخصائص مضادة للشيخوخة. يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب. تحسين مرونة الجلد وتجديد خلايا الجلد الجديدة.

حمض الساليسيليك :

تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك ، وهو مقشر طبيعي ولطيف للبشرة. تخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة. تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء تحت العين ومهاجمة الجذور الحرة الضارة. محاربة حب الشباب والبثور. تتلاشى ندبات وحب الشباب. تحسين البشرة بشكل عام.

أحماض ألفا الهيدروكسية:

تدمر الجذور الحرة. تفتيح وتلاشي البقع العمرية وندبات حب الشباب والعيوب.
حمض إيلاجيك:
يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية. تقلل من ظهور فرط التصبغ البسيط. شفاء الجلد التالف. تعزيز المظهر الشبابي. منع تساقط الشعر أو ترقق الشعر بفيتامين B5 و B6 وحمض الإيلاجيك.

مادة طبيعية:

الفراولة مادة قابضة طبيعية ومضادة للالتهابات. الحد من انتفاخ العين.
تخفيف حب الشباب:
 تساعد الفراولة على تقليل ظهور حب الشباب. يساعد فيتامين ج وحمض ألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك على إزالة حب الشباب وتقليل الزيت من الجلد.

حمض الفوليك:

يتجدد وينتج خلايا جلد جديدة.

الألياف الغذائية:

 تخلص من السموم.

نصيحة للعناية بالبشرة:

يمكن استعمال ل الفراولة مناسك لعلاج البشرة والتقليل من ظهور حب الشباب وكذلك القضاء على البقع السوداء لكن يجب استعمالها بحدر شديد لأن الفراولة تحتوي على  الحمض الساليسيليك  الذي يكون جافًا جدًا وخشنًا للبشرة الحساسة.  لذا لا تضع قناع الوجه على الجلد أبدًا قبل تجربة اختبار البقع الصغيرة أولاًو تحقق  ما إذا كان الجلد يتفاعل.و إذا كان الجلد يتفاعل بشكل سيئ مع الاحمرار أو الالتهاب أو الحكة أو الحرق أو التهيج الآخر لتوقف في الحين ثم قم بغسل الجلد بالماء البارد على الفور
.
الفراولة يمكن أن تأكل عادية أو على شكل عصائر
 ويمكن اضافتها أحيانًا الى الخضروات  مثل السبانخ أو اللفت أو الجزر.

هل اعجبك الموضوع :