القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

الفوائد الصحية لفاكهة الكرز

الفوائد الصحية لفاكهة الكرز
الفوائد الصحية لفاكهة الكرز

 
في هذا العصر الذي نعيش فيه كل يبحث على أن يكون سالما معافى من اي مرض من الامراض لذلك كل منا يبحث على أطعمة مغدية ونافعة حتى يتمكن الانسان ان يعيش بسلام وان يقوم بمهاماته في هذه الحياة بدون اي مشاكل.  ومن العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الانسان الخضر والفواكه واليوم سأتكلم عن فاكهة معروفةو هي فاكهة الكرز،او ما يعرف في بعض الدول بحب الملوك .

مكونات فاكهة الكرز:

مثلها مثل باقي الفواكه ،فاكهة الكرز  غنية بالفيتامينات والمعادن التي تزيد من صحة الجسم ونظام المناعة. كما أنه يوفر فوائد رائعة يمكن أن توفر بالتأكيد ميزات مذهلة للأفراد.

  فوائد الصحية الكرز:



 1-فوائد الكرز على فقدان الوزن -

يحتوي الكرز على كمية كبيرة من الماء كما انه غني بالالياف الخشبية التي تملأ البطن وبالتالي تشعر بالشبع لفترة طويلة والتقليل من الاكل ،كماان الكرز يعتبر من الفواكه القليلة  السعرات الحرارية ، كل هذه العوامل تساهم في انقاص الوزن والقضاء على السمنة وتقليل مستويات الكوليسترول.

2-فوائد الكرز على المناعة

يحتوي الكرز على مضادات الاكسدةمثل اللوتين وزيا الزانثين وبيتا كاروتين،التي تحد من الإصابة بالسرطان.وبالتالي تقوية المناعة.كما ان الكرز يتوفر على مواد تقضي على الجذور الحرة التي تسبب امراض السرطان وأمراض أخرى كالالتهابات.

3-فواىد الكرز على الدماغ

نظرا لاحتواء الكرز على عدة معادن مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس
هذه المعادن معروفة على انها تقوي الذاكرة وتنشيط الخلايا الدماغية وبالتالي القضاء بعض الامراض الأكثر شيوعا التي تصيب الفرد مثل مثل الخرف والزهايمر .

4-فواىد الكرز على الضغط الدموي

 ان الفيتامينات التي يحتويها الكرز  وكذلك المعادن تساعد في تنظيم تدفق الدم وضغط الدم،وتلعب هذه المعادن في التوازن في الضغط

5-فواىد متنوعة للكرز

 يحتوي الكرز أيضًا على فيتامين أ الذي يمكن أن يساعد في تجديد البشرة وجعلها أكثر حيوية.بالاضافة تقوية النظر. بالإضافة الى التحكم في مراقبة مستويات السكر في الدم .

مساعدة الأفراد على النوم -

يحتوي الكرز على الميلاتونين الخارجي الذي يساعد على النوم بسهولة كبيرة،كما ان الميلاتونين يمكن أن يهدأ الأعصاب والجهاز العصبي وبالتالي يقضي على التوتر والقلقبصفة عامة فإن الكرز غنية بالمعادن والفيتامينات تساهم في الحفاض على الصحة لهذا لابد تناولها بشكل منتظم حتى يستفيد من منافعها العديدة والمثابرة.


هل اعجبك الموضوع :