القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم التغدية والصحة,

الليمون وفوائده الصحية


 
الليمون وفوائده الصحية
الليمون وفوائده الصحية

الليمون فاكهة معروفة وموجودة في جميع العالم وقد استخدمت هذه الفاكهة منذ القدم كغذاء من ناحية وعلاج من ناحية اخرى  لخصائصه المطهرة.
في عصرنا يعتبر الليمون من اهم الفواكه و التي لا يمكن الاستغناء عنه لانه غني
 بالمواد الغذائية المفيدة للصحة كالمعادن والفيتامينات بالإضافة
السكريات وبعض البروتينات،فهو دواء طبيعي رائع.


 فوائدالليمون على مرض الربو

يتوفر الليمون على كمية كبيرة
مم فيتامين ج  الذي يلعب دورًا كبيرًا في مكافحة مشاكل الجهاز التنفسي، فإنه يبني جهاز المناعة في الجسم ومن ثم يعمل كمضاد للأكسدة من خلال محاربة المؤكسدات المدمرة التي تنتجها الرئتين في شكل مسببات الحساسية أثناء نوبات الربو.كما ان الليمون يساعد على امداد الجسم بالاكسجين الازم للتنفس خاصة عند بذل مجهودات كبيرة.



 فوائدالليمون علىاستعادة توازن الأس الهيدروجيني

رغم ان الليمون حامض فيطبيعته إلا أنه من بين أكثر الفواكه القلوية التي تساعد على إعادة جسم الإنسان إلى حالة القلوية الحمضية المطلوبة لكي يتمكن  الجسم من مكافحة السرطان والمضاعفات الصحية الأخرى.



 فوائدالليمون علىإزالة السموم

أخذ كوب من خليط عصير الليمون الطازج والماء في الصباح هو مزيل رائع للسموم من الكبد. ينقي الجهاز الهضمي والكلى. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد الجسم على تطهير نفسه من السموم وبالتالي يوفر لك التخلص من السموم بشكل عام.

 فوائدالليمون علىعسر الهضم والإمساك

ثبت أن الليمون يساعد في عملية الهضم عن طريق منع البكتيريا الضارة. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الطازج إلى طعامك أو عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الفاتر وشربه بعد كل وجبة. سيجعل عملية الهضم سهلة. يثير حمض الليمون إنتاج حمض المعدة.

 فوائدالليمون علىفقدان الوزن

عندما تضيف الليمون إلى الماء ، فمن المحتمل أن تشعر بالشبع ويمكن أن يقلل ذلك من الإصابة بمرض السكري من النوع 2. يحتوي الليمون على محتوى البكتين ، وهو ألياف قابلة للذوبان وجدت للمساعدة في إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يبطئ الليمون حرفياً امتصاص السكر في الجسم.

 فوائدالليمون علىحمى

يمكن استخدام عصير الليمون كعلاج لنزلات البرد أو الحمى أو الأنفلونزا. يساعد في كسر الحمى عن طريق تكثيف العرق. لتخفيف أعراض الحمى ونزلات البرد ، قم بضغط ليمونة واحدة في كوب من الماء الساخن ، أضف بعض العسل واشرب على فترات ساعتين حتى تنخفض الحمى أو البرد.

 فوائدالليمون علىالعناية بالأسنان

عصير الليمون مفيد أيضًا في العناية بالأسنان. يمكن أن يساعد عصير الليمون الطازج في التخلص من الألم عند وضعه على منطقة الألم المؤلمة. أيضا ، يمكن وقف نزيف اللثة بتدليك عصير الليمون على اللثة. هذا فعال للغاية في وقف الرائحة الكريهة ومضاعفات اللثة الأخرى.

هل اعجبك الموضوع :