القائمة الرئيسية

الصفحات



الفوائد الزنجبيل الصحية
الفوائد الزنجبيل الصحية
الفوائد الزنجبيل الصحية


    استعمل الزنجبيل منذ القدم في علاجات كثيرة وخاصة عند الصينيين حيث انه كان جزء لايتجزأمن الطب الصيني القديم
لاستخدام الزنجبيل في علاج العديد من المشاكل الصحية. ومن المعروف أنه يعزز تداول الطاقة في الجسم مع زيادة معدل التمثيل الغذائي .
اما في الوقت الحالي فإن العالم كله يستعمل الزنجبيل
في العديد من الوصفات الشعبية. كما تستخدمه العديد من البلدان  للوقاية من الأمراض الصغيرة وعلاجها ، ولكن أيضًا لمكافحة الأمراض الأكثر خطورة مثل السرطان.
 فيما يلي بعض الطرق التي يتم بها استخدام الزنجبيل:

1- الزنجبيل يعالجالغثيان والدوخة

 يمكن للزنجبيل أن يعالج الغثيان الناجم عن الحمل والعلاج الكيميائي،و تقليل أعراض دوار الحركة بما في ذلك القيء والدوخة والتعرق البارد.
عن طريق  وضع جذور الزنجبيل الطازج و تمييعه في الماء المصفى ، يمكنك تخفيف آلام المعدة المضطربة ، وتقليل آثار الغثيان والقيء بإضافة ملعقة صغيرة من العسل لتحلية الطعم القوي. هذا هو السبب في إعطاء الناس شراب الزنجبيل عندما يكونون مقيمين بدوار البحر ؛ ولكن لا شيء يتفوق على المستخلص الطازج الأصلي إذا كان متاحًا.

2-علاج المبيض وسرطان القولون -

أظهرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل لديه القدرة على هزيمة عدة أنواع من خلايا السرطان بما في ذلك بعض الخلايا الأكثر عدوانية والأكثر صعوبة في علاجها ، بما في ذلك سرطان المبيض والقولون.كما  أن الزنجبيل يمكن أن يدمر خلايا سرطان المبيض ، بمعدل مماثل أو أفضل من عقاقير العلاج الكيميائي القائمة على البلاتين التي تستخدم عادة لعلاج سرطان المبيض.

3-علاج تشنج الدورة الشهرية .

 ان شاي الزنجبيل مع السكر البني يعالج تقلصات الدورة الشهرية لذا  النساء ،
4- تحسين هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي . يتوفر الزنجببل على مركبات مضادة للالتهابات الرائعة  فهي المسؤولة عن تقليل الألم وتحسين الحركة لمن يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.
  ان تناول الزنجبيل بصفة منتظمة خاصة لمن يعانون من  التهاب المفاصل والمرضى الذين يعانون من عدم الراحة العضلي من تخفيف الألم والتورم بنسبة 75 ٪ و 100 ٪ على التوالي.

5- علاج السعال والتهاب الحلق والأنف -

 الزنجبيل له علاجات كثيرة ومتعددة لا تعد ولا تحصى في العلاج الطبيعي للسعال والتهاب الحلق هو ان  يشرب على شكل شاي الزنجبيل الطازج ،إضافة إما شرائح الليمون أو العسل لإضافة المزيد من العناصر الغذائية الصحية ، وكذلك لإضافة بعض الذوق.
او إضافة بعض حليب جوز الهند.  كل هذا يلعب دورا هاما على صحة الانسان .

6- الفوائد الاخرى للزنجبيل

  للزنجبيل عدة فوائدمنهامايساعد على تفتيت البلغم وتعزبز نظام المناعة .كما انه يعتبر من الأطعمة المهدئة خاصة للامعاء.لذا
 يجب إدخاله بالتأكيد في النظام الغذائي الصحي المتوازن  مثل جميع الأطعمة والأطعمة الخارقة ، فإن الاستهلاك باعتدال هو مفتاح الحصول على الفوائد الصحية.


هل اعجبك الموضوع :