القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

الفوائد الصحية لتناول اللفت

الفوائد الصحية لتناول اللفت
الفوائد الصحية لتناول اللفت

تحظى اللفت في عصرنا بشعبية كبيرة في جميع  دول العالم نظرا لمذاقها الرائع ولفوائدها الغذائية أيضًا.وقد استعملت منذ قرون خلت.استعملت اللفت في عدة وصفاتكاستخدامه كحامل للخضراوات المورقة الأخرى ، مثل السبانخ أو الكيش ، ويمكن استخدامه في الحساء.واللفت انواع كثيرة ومتعددة ومنالأصناف الشائعة من اللفت.

* كيرلي كالي

هو نوع من اللفت المجعد وهو النوع الأكثر شيوعًا في متاجر البقالة وأسواق الخضار. وسمي بهذا الاسم لان الجزء العلوي من الأوراق الخضراء يتجعد ويخلق نوعًا من تأثير التموج ، اللون الأخضر النابض بالحيوية ، يظهر هذا النوع الورقي في بعض الأحيان أرجواني داكن يمر عبر الأوراق. يمكن أن يكون له طعم مر قليلاً ، على الرغم من أنه عادة ما يتم ترك الأوراق لتنمو لفترة أطول من الوقت. اللفت المجعد رائع للبطاطا المقلية ، ويمكن طهيه بالعدس أو لاستخدامه في الحساء.

* ديناصور (دينو) كالي

بدلاً من التجعد في المظهر ، فإن كرنب الديناصور متجعد في الواقع وأكثر لونه أخضر-أزرق. مع سيقان سميكة وأوراق طويلة وضيقة ، يدعي معظم الناس أن طعم دينو كالي هو في الواقع إلى حد ما "جوزي". ستجدها غالبًا في الحساء ، وعادة ما يتم طهيها على البخار أو سلقها في الماء الساخن أو المرق. يُعرف دينو كالي أيضًا في اللفت الأسود أو بيرة توسكانا أو لاسيناتو كالي.

* الأحمر الروسي

يعتبراللفت الأحمر الروسي نادر جدًا ،الأحمر والأرجواني في المظهر ، الأحمر الروسي له طعم أحلى من أصناف اللفت الأخرى. يستخدم هذا النوع من اللفت كبديل لصنع الرقائق كبديل للسبانخ. على البخار بخفة ، تجعل أوراق الزخرفة مقبلات جذابة. في حالة استخدامه في الحساء ، يجب إضافة اللفت في النهاية فقط لتجنب الإفراط في الطهي.

الفوائد الصحية لكالي

يحتوي اللفت على فيتامين ك وبيتا كاروتين وحمض الفوليك والكالسيوم. وكمية منخفضة من الدهون المشبعة وقليلة  الكوليسترول. وقد ثبت أن Kale يقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان على الأقل. وقد أظهرت الدراسات أن تناول اللفت له فوائد كبيرة في القلب والأوعية الدموية. يتفاعل المحتوى العالي من الألياف من اللفت مع الأحماض الصفراوية في الكبد لخفض مستويات الكوليسترول.
نظرا لما سلف ذكره انصح الناس بإدخال اللفت في وجباتهم اليومية للاستفادة من منافع هذا الطعام اللذيذ والمغذي  المفيد لصحتك.

هل اعجبك الموضوع :