القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

الفوائد الصحية لفاكهةالافوكادو

الفوائد الصحية لفاكهةالافوكادو
الفوائد الصحية لفاكهةالافوكادو شرح

 

الأفوكادو هو فاكهة تم العثور عليها في الأصل في منطقة وسط المكسيك والتي تم زراعتها لأكثر من 10000 عام. اسم "الأفوكادو" مشتق من كلمة أزتيك أو ناهواتل "أهواكاتل" ، التي تعني "الخصية" ؛ في اشارة الى شكل الثمرة. يطلق البعض على الأفوكادو "فاكهة الأبجدية" لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات ، بما في ذلك الفيتامينات A و C و E و K و B6 ، إلى جانب كمية هائلة من البوتاسيوم والدهون الصحية. تُعرف أيضًا باسم "التمساح التمساحي" بسبب قشرتها.
تتمثل إحدى الفوائد الصحية الرئيسية للأفوكادو في أنه عند تناوله مع الأطعمة الصحية الأخرى ، نضمن لك أن جسمك سيزيد من امتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الصحية بأكثر من 400٪ مما لو أكلتها بمفردك. لذا في المرة القادمة التي تستمتع فيها بسلطة خضراء صحية ، تأكد من رش بعض الأفوكادو في الأعلى للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية من محتوى السلطة.
لكن تناول الأفوكادو وحده يمكن أن يكون مفيدًا جدًا. يقول هنود المايا في عبارة "حيث ينمو الأفوكادو والجوع وسوء التغذية ليس له أصدقاء". دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية الرئيسية للأفوكادو لإثبات القول أعلاه:

1. يحافظ على صحة القلب -

الافوكادو غني بحمض الأوليك المعروف أيضًا باسم أوميغا 9 ،بالاضافة الى غناها باحماض ذهنية مهمة وهي اوميغا3 هذان الحمضان يوجدان بكثرة في الافوكادو ويقومان بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وهما من الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الأفوكادو  ، وهذه الاحماض هي مقاتلات ضخمة ضد أمراض القلب.

2. يخفض مستويات الكوليسترول .

 الأفوكادو غنية بمركب يسمى بيتا سيتوستيرول والذي وجد أنه يخفض الكولسترول الضار  بنسبة 22٪ ، في حين أن الكوليسترول الجيد (HDL) يمكن أن يزيد بنسبة تزيد عن 10٪ وهذا إذا تناولت الافوكادو لاسبوع كامل وبمقادر منتظمة.

3. يتحكم في ضغط الدم - 

البوتاسيوم K رائع عندما يتعلق الأمر بتنظيم ضغط الدم والوقاية من أمراض الدورة الدموية. يحتوي الأفوكادو على نسبة من البوتاسيوم   أكثر من 30 ٪ من محتوى البوتاسيوم في الموز.

4. يحمي من أمراض العيون -

الأفوكادو هو مصدر ممتاز من الكاروتينويد اللوتين الذي يحافظ على العين آمنة من الإجهاد التأكسدي ، والتنكس البقعي وإعتام عدسة العين. يحتوي الأفوكادو على لوتين كاروتينويد أكثر من أي فاكهة أخرى شائعة الاستخدام.

5. يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم -

 الدهون الأحادية غير المشبعة (الدهون الجيدة) الموجودة في الأفوكادو تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبة. يمكن لهذه الدهون عكس مقاومة الأنسولين مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ، مما يعني زيادة نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

6. يساعد النساء الحوامل ويقلل من العيوب الخلقية -

 الأفوكادو غني بالفولات وهو فيتامين B9 المعروف باسم حمض الفوليك acide folique. يوفر كوب واحد فقط من الأفوكادو ما يقرب من ربع القيمة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك. تعتبر المستويات العالية من حمض الفوليك في الأفوكادو ضرورية للوقاية من العيوب الخلقية مثل عيب الأنبوب العصبي وانشقاق العمود الفقري. يساعد حمض الفوليك أيضًا على نمو الدماغ والأنسجة الأخرى للطفل.
فيتامين آخر موجود في الأفوكادو هو فيتامين B6 الذي يساعد على تقليل الغثيان الذي يأتي عادة مع الحمل.

مجرد تحذير طفيف - الأفوكادو غنية بالسعرات الحرارية (ثمرة أفوكادو تقارب 320 سعرة حرارية) لذا إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فقد ترغب في تناول الفاكهة بسهولة ، أو قطع شيء آخر من نظامك الغذائي اليومي. مثل أي نوع من الأطعمة الفائقة ، فإن الأفوكادو له أيضًا عيوبه لذا من الأفضل دائمًا استشارة طبيب العائلة.
إذا كان اليوم هو اليوم الذي تريد تغيير نمط حياتك فيه ، فقم بذلك اليوم ، لأنه كلما قمت بتأجيله  قل احتمال أن تبدأ. ما عليك سوى إلقاء نظرة سريعة على هذا الموقع https://aboumalak3.blogspot.com


هل اعجبك الموضوع :