القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة طازجة للتغلب على الحرارة والحفاظ على البرودة هذا الصيف

بسم الله الرحمان الرحيم

أطعمة طازجة للتغلب على الحرارة والحفاظ على البرودة هذا الصيف


عندما يقترب  الصيف ترتفع درجات الحرارة الى مستويات مختلفة من منطقة لاخرى،فهناك مناطق من العالم درجة حرارتها تقوق45درجة سلسوس .هذا كله يشعر الانسان بالعطش وحرارة لاتتحمل بل هناك من يموت بالحرارة ولتخفيف من هذه الحرارة في اجسامنا والشعور بالانتعاش اليكم بعض الأطعمة اللذيذة التي ستبقيك منتعشًا ورطبًا وباردًا:



أطعمة طازجة للتغلب على الحرارة والحفاظ على البرودة هذا الصيف

أطعمة طازجة للتغلب على الحرارة والحفاظ على البرودة هذا الصيف



أطعمة طازجة للتغلب على الحرارة والحفاظ على البرودة هذا الصيف

1. البطيخ

يعتبر البطيخ الفاكهة الصيفية المذهلة لانها مليئة بالمغذيات ويمكن أن تساعدك على الحفاظ على البرودة في الصيف. يحتوي البطيخ على أكثر من 90٪ من الماء ، لذلك فهي تبقى الفاكهة المثالية لإشباع عطشك في الحرارة الحارقة. يمكنك أيضًا صنع عصير البطيخ أو طينه بالثلج المبرد - علاج مثالي للحفاظ على البرودة.

2. الخيار

الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء ومعبأ بفيتامين ب. لأن الجزء الأكبر منه هو الماء ، فهو يساعد على فقدان الوزن والهضم أيضًا. الاستهلاك المنتظم للخيار يبقيك رطبًا وصحيًا. كما أنه يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم ومستويات ضغط الدم والكوليسترول وآلام المفاصل.

3. الزبادي
الزبادي مليء بالبروبيوتيك. له تأثير التبريد على الجسم. يساعد على الهضم ويبقيك بعيدًا عن التهابات الجهاز الهضمي. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الزبادي. كامل الدسم وقليل الدسم وزبادي الفاكهة ومتغيرات أخرى. أضيفي الفاكهة الطازجة مثل التوت إلى كوب من الزبادي لصنع عصير الصيف المثالي!

4. مانجو
على الرغم من أن هذه الفاكهة اللذيذة ليست شائعة جدًا في الغرب ، إلا أنها مشهورة في الدول الشرقية. المانجو فاكهة لذيذة وحلوة. يوفر كوب من المانجو أكثر من 70 ٪ من تناول الكالسيوم اليومي وهو بديل رائع للبرتقال. عصير مانجو أو مخفوق مبرد هو حلوى لذيذة للحفلات الصيفية.

5. النعناع
يحتوي النعناع على خصائص تبريد مذهلة وهو علاج مثالي لجعل حرارة الصيف حلمًا بعيدًا. اصنع مشروب النعناع والفلفل الأسود مع الثلج المثلج لتبريد النعناع المثالي. النعناع معطر للتنفس وله العديد من الفوائد الصحيةويمنع الغثيان والصداع ، ويهدئ المعدة في حالة الالتهاب.
خلال الصيف ، من الجيد أن يكون لديك أطعمة طازجة للابتعاد عن الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي. اختر الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والمكونات العضوية الطازجة والمغذيات. من الجيد تجنب الأطعمة الدهنية والأطعمة السريعة. بدلًا من ذلك ، تناول الخضار الورقية والسلطات مع الفواكه الغنية بالمياه. تقدم العديد من متاجر المزارع الأطعمة الطازجة التي يتم انتقاؤها من المزرعة وتسليمها مباشرة إلى سوق المزرعة. تأكد من تناول الأطعمة العضوية والطازجة على مدار العام للحفاظ على صحة ورطوبة. لا يؤثر الطعام الطازج بشكل إيجابي فقط على الصحة الفسيولوجية ، ولكنه أيضًا رائع لرفاهيتك وسعادتك بشكل عام.
6-الماء.
هذه المادة الحيوية التي لا يستغنى عنها ابدا فلولاها لما كانت الحياة لذا ينصح استهلاكها بكثرة في فصل الصيف حتى لاتجف  ولتشعرك ايضا بالرطوبة والانتعاش . 
هل اعجبك الموضوع :