القائمة الرئيسية

الصفحات

اطعمة تساعد على النوم السريع وتخلصك من الارق نهائيا

اطعمة تساعد على النوم السريع وتخلصك من الارق نهائيا  

اطعمة تساعد على النوم السريع وتخلصك من الارق نهائيا

اطعمة تساعد على النوم السريع وتخلصك من الارق نهائيا


إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم ، فلا تأخذ الحبوب المنومة. ستؤذيك أكثر مما تنفعك وستصبح معتمدًا عليها وبالتالي تصبح مدمنا  على اخدها فبدونها لاتستطيع النوم. لماذا لا تتناول الطعام الصحي من خلال تناول الأطعمة التي ستساعدك على النوم بشكل أفضل و تخلصك من الارق نهائيا؟ ولكن ليس مجرد أي طعام تجده في ثلاجتك ولكن تلك التي تحافظ على جسدك هادئًا. وإليك بعض الأطعمة التي تساعدك على النوم السريع.

-  شاي فاكهة العاطفة. 

عندما تشرب كوبًا من شاي فاكهة العاطفة ، تعمل المواد الكيميائية الموجودة فيه والتي تسمى القلويات في جهازك العصبي لتجعلك تشعر بالنعاس. تم العثور على مستويات عالية من القلويدات فقط في زهرة الفاكهة العاطفة ، والتي تستخدم لصنع الشاي.

- حليب دافئ

كوب من الحليب الدافئ في الجسم يساعد عضلاتنا على الاسترخاء أكثر. عندما ترتفع درجة حرارة الجسم ، يستجيب الجسم ببطء لها أيضًا. تباطؤ استجابات الجسم يساعد على تحفيز النوم.

- نبيذ

كوب واحد من النبيذ يمكن أن يساعدك على النوم لأنه يحتوي على الميلاتونين. قد يؤخر كوبان أو أكثر بدء نومك ويقصر دورة حركة العين السريعة.
- دقيق الشوفان الاسكتلندي أو الأيرلندي
يحتوي دقيق الشوفان على كربوهيدرات معقدة. يؤدي هذا إلى زيادة في نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي إلى إنتاج الأنسولين وإطلاق المواد الكيميائية المسببة للنوم في دماغك. يحتوي الشوفان على فيتامينات مضادة للإجهاد ، وميلاتونين ، وفيتامين ب 6.

- موز

يعد الموز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ، المعروفين بمرخيات العضلات. يحتوي الموز أيضًا على حمض أميني يسمى L-tryptophan ، والذي يتحول إلى 5-HTP في الدماغ. يتم تحويل 5-HTP إلى السيروتونين والميلاتونين ، والذي بدوره يريح عضلاتنا ويساعدنا على النوم بشكل أسرع.

- عسل صافي

يمكن أن يساعدك تناول العسل الخام أو العضوي على الهدوء والنوم بسهولة أكبر. وذلك لأن العسل الخام يساعد التريبتوفان الطبيعي على إرخاء الجسم. من المعروف أن الجلوكوز في العسل يتداخل مع وظيفة خلايا الدماغ التي تنبه الناس ؛ وبالتالي يجعلك تشعر براحة أكبر.

- الكرز

وفقًا لبحث حديث في المجلة الأوروبية للتغذية ، فإن شرب كاس من عصير الكرز مرتين في اليوم ، لمدة أسبوع ، يمكن أن يساعد الأشخاص على النوم لمدة 25 دقيقة إضافية. الكرز مليء بـ L-tryptophan ، مما يؤثر على دورة نومك. جرّب  كوب من الكرز في الصباح وواحدًا آخر قبل الذهاب إلى الفراش وستشاهد نتائج في غضون أسبوع واحد فقط.




هل اعجبك الموضوع :