القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

الجزر ملك الخضروات- غذاء فائق

الجزر ملك الخضروات- غذاء فائق
الجزر ملك الخضروات- غذاء فائق 

تعتبر الخضر من أهم الأطعمة التي لا يستغني عنها الانسان نظرا لما تتوفر عليها من بروتينات واملاح معدنية وفيتامينات بالإضافة إلى الياف خشبة مهمة لصحة الإنسان بالإضافة ايضا الى سهولة هضمها وقلة احتوائهاعلى الكالوريات مما يجعله مناسبة لذوي الحمية وانقاص الوزن . اليوم سأتكلم عن الجزر ملك الخضروات.
 هو واحد من تلك الأطعمة الفائقة المتوفرة في كل مكان تقريبًا ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها كطعام فائق.يستغرق نمو الجزرة حوالي شهرين ونصف من البذور إلى الحصاد. و ستحتاج زراعتها بعض الاهتمام كسقيها كل اسبوع  وإبقائها خالية من الأعشاب.
 اليكم اهم فوائد الصحية للجزر.
 يعتبر الجزر غني جدًا بفيتامين أ -وبيتا كاروتين ، وهو مضاد قوي للأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة على حماية أجسامنا من أضرار الجذور الحرةوبالتالي تحمينا من الإصابة بأمراض السرطان،  كما يساهم  تناول الجزر باستمرار الى اطالة في العمر لأن وجود هذه الجدور الحرة في الجسم تساهم  في  تقصير فترة حياتنا. كما أن تلك الجدور الحرة  تساهم في مرض الزهايمر والسرطان والسكري والتهاب المفاصل وغيرها من اضطرابات العقل والجسم ولهذا لأن تناول الجزر يحد من كل هذه الامراض .
الجزر غني جدًا بالعديد من فيتامينات B المعقدة. وتشمل هذه حمض الفوليك والثيامين وفيتامين B -6. كما أنها مصدر جيد جدًا لفيتامين C. تُعرف فيتامينات B باسم متصدري الحالة المزاجية وهي جيدة جدًا لجميع الأشياء المتعلقة بالعقل ، بينما يساعد فيتامين ج في مكافحة أمراض القلب عن طريق مكافحة الجذور الحرة. من المعروف أيضًا أنه يساعد في تقليل آثار الزكام.
يحتوي الجزر أيضًا على كمية لا بأس بها من المعادن مثل النحاس Cu والبوتاسيومk والفوسفورPh والكالسيومCa والمنغنيزMn. في حين أن كل هذا مهم لصحتنا بشكل عام ، ربما يكون البوتاسيوم هو الأكثر أهمية ، حيث لا يستطيع الجسم العمل بدونه. يساعد البوتاسيوم على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم من خلال مواجهة تأثيرات الصوديوم .
يوجد حوالي 40 إلى 45 سعرة حرارية فقط في جزرة خام متوسطة الحجم مما يزيد من فوائده العديدة.كما ان الجزر يلعب دورا هاما على الجهاز الهضمي بحيث انه غني بالياف خشبية  تملأ البطن وتشعرك داىما بالشبع مما يجعلك تنقص من الاكل وبالتالي نقص الوزن .
الجزر ذو مذاق حلو وعند إضافته إلى عصائر الخضروات الطازجة الصحية يساعد في مواجهة بعض النكهات المرة التي تقدمها الخضروات الأخرى غير الحلوة.ومن خلال هذه الفوائد التي لاتعد ولاتحصى اعتبر الجزر ملك الخضروات.
لكن نلاحظ حاليا استعمال مواد كيماوية في انتاج الجزر مما يفقده قيمته الغداىية.
الجزر هو حقا سوبر الغذاء الذي سيقدم منافع كثيرة لصحتك لذلك لا تستغني عنه في كل وجباتك اليومية .

هل اعجبك الموضوع :