القائمة الرئيسية

الصفحات

العجوة: الفاكهة السماوية لمكافحة السرطان

بسم الله الرحمان الرحيم

العجوة: الفاكهة السماوية لمكافحة السرطان

العجوة: الفاكهة السماوية لمكافحة السرطان
العجوة: الفاكهة السماوية لمكافحة السرطان


كثير من الناس من يعتقد ان العجوةقد نزلت من السماء ، وكل من أكل 7  حبات في الصباح الباكر سيحمي من السم أو السحر الأسود. العجوة فاكهة توجد   في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ، في مناطق صحراوية ساخنة،وقد نقلت الى مناطق أخرى من العالم لزراعتها  ومع ذلك ، يمكن العثور على أنقى أشكال العجوة فقط في المدينة المنورة.
والعجوة نوع من التمور وهي سوداء  اللون صغيرة الحجم و داكنة اللون بخطوط بيضاء دقيقة ، لها نكهة مميزة وحلاوة خفية.
وللعجوة فوائد كثيرة لاتعد ولاتحصى فهي تحتوي على مواد  مضادة  للسرطان ، والسكري ، ومضادات للالتهابات ، ومضادات الأكسدة ، والجهاز القلبي ، والجلاكتوجوغ ، والملين كلها  فوائد طبية للعجوة وخصائص الشفاء التي اكتسبت هذه الفاكهة  لذا لقبت ب "ملك التمر".
بالإضافة إلى ما ذكرناه فان العجوة لها دور كبير وفعال بالنسبة للحمل وتطور الجنين والرضاعة الطبيعية ، فقد ثبت أنه مفيد في نمو عظام الجنين بسبب محتواه من الكالسيوم. إنه مهم للغاية في وقت الولادة لأنه يتيح تقلصات ناعمة لعضلات الرحم لتسهيل الولادة. بعد الولادة ، يساعد الأم في إنتاج الدم وكذلك إنتاج الحليب.
 تعتبر العجوة علاج جيد لفقر الدم ليس فقط لأنه يزيد من مستويات الحديد في الدم ولكن أيضًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء.
إنه مفيد للغاية للجهاز الهضمي لأنه يزيل السموم من الجسم. كما أنه يعمل كمضاد للإسهال وملين للذين يعانون من الإمساك. هذه الفاكهة لديها القدرة على تقوية جهاز المناعة وكذلك توازن السكر في الدم. يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع مع الكولسترول المنظم. وقد وجد أنه فعال للغاية في مكافحة السمنة والحد من زيادة الوزن. يمكن أن يزيد الوزن أيضًا بأعجوبة في أولئك الذين يكافحون لزيادة الوزن.
على الرغم من أن العديد من التمر يحسن القدرة الجنسية والحيوية ، إلا أن العجوة على وجه الخصوص تساعد أيضًا في المشاكل الجنسية مثل العقم. يعزز التدفق السليم للبول مما يجعله مفيدًا لكل من الكلى والكبد. إنه ترياق في حالة التسمم بسبب استهلاك الكحول.
تعتبر العجوة علاج لجميع اعضاء الجسم  لهذا انصح بتناول 7حبات يومية كل صباح مع كوب من الحليب كجزء من وجبة كاملة متوازنة أو نقع 7 حبات في كوب من الماء (منقوع لمدة 12 ساعة) والاستمتاع بعد تناول وجبة ثقيلة كجهاز هضمي (وملين).
لمزيد من المعلومات حول  فوائد الأطعمة على صحة الإنسان ادعوك ان تزور هذاموقع  https://aboumalak3.blogdpot.com
هل اعجبك الموضوع :