القائمة الرئيسية

الصفحات

بذور الكتان وفوائدها المتنوعة

بذورالكتان وفوائدها المتعددة
بذورالكتان وفوائدها المتنوعة
                               
من منا لا يعرف بذور الكتان وفوائدهاالمتنوعة العلاجية والغدائيةللانسان.
ومن اهم فوائد بذور الكتان انها تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة والمكونات الطبية.
ويمكنك تناول بذور  الكتان جافة ،اويجب طحن بذور الكتان حتي يتم الإستفادة من فوائدها الغذائية ، وإلا فإنها تبقى غيرمجدية و دون الإستفادة منها .
ومن اهم فوائد بذور الكتان المتنوعة
1- تساعد بذور الكتان على تسخين  الجسم .

2-تحتوي بذور الكتان علي الأحماض أوميغا3 الدهنية وهي لها العديد من الفوائد الصحية للجسم .

ومن الفوائد المذهلة للأحماض أوميغا 3 الدهنية أنها تساعد في خفض الكولسترول في الدم و الحصول علي بشرة صحية وجميلة.
3-تحتويبذور الكتان علي نسبة عالية من الألياف وهي المسئولة عن الاحساس بالشبع وبالتالي تحمي من زيادة الوزن كما تساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم , وأيضاً تساعد بذور الكتان في التخفيف من حالة الإمساك وإستعادة إنتظام حركة الأمعاء .

4-وتساعدك أيضاً بذور الكتان علي ضبط الوزن ،إذا أن بذورالكتان تتمدد عند تناولها وتعطي إحساس بالشبع ،لذلك يُنصح بتناولها قبل حوالي 30 دقيقة من موعد الوجبة لكي تكبح شهيتك.فبذور الكتان تلعب دورا هاما في القضاء على السمنة المفرطة وبذلك تجعلك تتفادى بعض الأمراض التي لها علاقة بالسمنة.
5-المواد المؤكسدة والمواد الكميائية النباتية التي توجد في بذورالكتان تعمل علي مكافحة الشيخوخة حيث اثبت الأبحاث أن بذور الكتان تدخل في تركيبات الكريمات المكافحة للشيخوخة . كما ان هذه المواد المؤكسد التي تحتويها بذور الكتان تعمل كمضاد لبعض السرطانات التي يتعرض لها الانسان في حياته.

لذلك عن إستعمالها فأنت لا تحتاج إلي إنفاق المزيد من الأموال علي هذه الكريمات وإستبدالها بالمواد الطبيعة مثل بذور الكتان .

6- تساعد القشور الموجودة علي بذور الكتان علي توازن الهرمونات الأنثوية وتقليل أعراض سن اليأس وأثبت الدراسات أن بذور الكتان تعمل علي تعزيز الخصوبة.


هل اعجبك الموضوع :