القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد التين الشوكي:الفاكهة العجيبة

فوائد التين الشوكي الفاكهة العجيبة
                 فوائد التين الشوكي الفاكهة العجيبة

اليوم انشاء الله سنتكلم عن فوائد التين الشوكي  هذه الفاكهة العجيبة وعن منافعها الغدائية والعلاجية.لكن بعد ان نعرفها.
تعريف النبات .
هو نبات شوكي اصله المكسيك لكن هناك من يقول بان اصله الحقيقي هو المغرب فلقد ظهر في المغرب قبل ظهور الانسان ويعيش هذا النبات في المناطق الصحراوية والجافة ويتحمل الحرارة ،كما انه  لا يحتاج الى الماء ولا الى تربة معينة فهو ينمو في  تربة يكثر فيها الحجر وقد يصل طوله إلى 4 امتار تقريبا وسنذكر بعض فوائد ثمر الكرموس الهندي.

1)علاج السرطانات:

التين الشوكي غني بمضادات الاكسدة،بالاضافة الى كونه غني بفيتامينAو C

2)علاج الضغط الدموي:

التين الشوكي عني بالبوتاسيوم والكالسيوم اللذان يلعبان دورا كبيرا في توازن الماء في الجسم كما ان البوتاسيوم يخفض الضغط الدموي المرتفع

3)علاج السكري

يعتبر التين الشوكي غني بالمغنيسيوم والمنغنيز اللذان يلعبان دورا هاما في تكوين وتنشيط الانزيمات في الجسم بالتالي تنشيط التفاعلات الكميائية في الجسم كما  يساهم التين الشوكي هذا في تنظيم عمل الهورمونات وتفعيلها وانتاجها وضبطها مثل هورمون الانسلين الذي ينظم مستوى السكر في الدم وبالتاى يحمي من الاصابة بمرض السكري.

4)علاج السمنة.

عندما ناكل حبات التين الشوكي او الهندي فاننا نشعر بالشبع ولاناكل كثيرا بذلك فهو يعتبر حمية لمن يريد نقص الوزن ،كما ان عصير التين الشوكي ينظف الامعاء من الطفيلات والجراثيم يساعد الامعاء على امتصاص المواد الغداىية بتنشيط الخلايا الموجودة على جدران الامعاء.

5)علاج الكوليسترول والنقرص.

التين الشوكي يحتوي على مواد تخفض انتاج الحامض البولي حيث تخفض تركيزه في الدم وبالتالي تحد من ظهور مرض النقرص ،كما تزيد من انتاج الكولسترول النافع وتحد من الكولسترول الغير النافع لكن هذه الثمرة غنية باحماض عضوية كحمض السيتريك وحمض المليك واحماض اخرى.

6)علاج امراض القلب .

يعتبر التين الشوكي الغداء المثالي لاصحاب مرضى القلب والشرايين لكونه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينA وفيتامينCفي نفس الوقت كما يحتوي على مواد تقضي على مشكل تصلب الشرايين .

6)علاجات متنوعة.

هذه الفاكهة العجيبة تعالج العقم ايضا،كما انها تحتوي على مواد يمكنها ان تديب الحصى في الكلي ،كما انها تقاوم الجفاف في الجسم ،بالاضافة الى غناها بالفلافونيدات والنحاس والحديد  ،فهي اذن تمنع من ظهور اعراض فقر الدم.
ان فاكهة التين الشوكي  العجيب الذي يحتوي على الشوك من الخارج وعلى حصوات من الداخل فهي معجزة الاهية حتى يصعب على الانسان قطفه بسهولة وبالتالي لا ياكل الانسان منه الكثير لانه ادا تجاوز الانسان الحد وبالغ في اكله فقد يؤدي للامساك الشديد وربما يؤدي الى الموت خاصة بالنسبة للاطفال الصغار.

هل اعجبك الموضوع :