القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد التين الطازج في علاج بعض الامراض المستعصية

فوائد التين  الطازج في علاج بعض الامراض المستعصية

فوائد التين  الطازج في علاج بعض الامراض المستعصية
فوائد التين  الطازج في علاج بعض الامراض المستعصية


اليوم انشاء الله ساتكلم على فوائد التين الطازج في علاج بعض الامراض المستعصية  لكن بعد التعريف بهذه الفاكهة المباركة. التين فاكهة مفيدة جدا حيث انها ذكرت في القرأن الكريم نظرا لما لها من منافع غذاىية وعلاجية ويتعلق الامر بفاكهة التين.
هي عبارة عن شجرة كبيرة وخالدة ومتفرعة الاغصان واوراقها كبيرة وتنتج هذه الشجرة فاكهة بكرية تسمى الباكور وبعد ذلك تنتج فاكهة اخرى وهي التين والتي هي موضوع  مقالنا اليوم ، وفاكهة التين انواع كثيرة منها البيضاء والحمراء والسوداء...
وللتين فوائد وعلاجات مهمة  كثيرة على صحة الانسان منها.

1)علاج السرطان.

تحتوي التين على عدة مواد مضاد للاكسدة كما انها غنية بفيتامينC وB1 وكذلك فيتامين Aالتي تحتوي على البيتاكروتين، فاجتماع فيتامين AوCفي الجسم بشكل كبير فانه مانع طبيعي وحاجز للتعرض لاي نوع من السرطان.كما ان فاكهة التين تتوفر على مواد تحارب الجدر الحرة احد مسبب السرطان.

2) علاج فقر الدم

تحتوي التين على كميات هاىلة من الحديد والنحاس وكذلك غناه بفيتامينCوk اللذان يساعدان على امتصاص الحديد من المواد الغذائية وتركيزه في الدم وبالتالي منع ظهور اي علامات فقر الدم،

3)علاج السمنة.

التين غني بالنحاس وبعض المعادن التي تنشط عمل الكثير من الانزيمات  واستقلاب السكريات وكذلك وجود الكالسيوم والبوتاسيوم في التين فانهما يلعبان دورا اساسيا في توازن الماء في الجسم والتالي عدم الزيادة في الوزن .

4)علاجات متنوعة.

تقوم فاكهة التين بتخفيض بشكل كبير حامض البولي في الدم وبذلك فانها تحارب ظهور مرض النقرص، كما تساهم بشكل كبير في تنشيط الهورمونات وبالخصوص الانسولين وبالتالي توازن السكر في الدم ومحاربة ظهور مرض السكري كما انها تقوم بانتاج الكوليسترول النافع والتخفيض من الكوليسترول الضار.
 نظرا لكون  ثمرة التين تحتوي على كميات لاباس بها من المنغنير والمغنيسيوم  فهي اذن مهدئة الاعصاب والتوتر والقلق وتنشط الجانب الهادى وتقوي الذاكرة،كما ان اوراق التين تعالج الدور الدموية وتعمل على توازنها،اما بالنسبة للهضم فهي تقوم بتسهيله وذلك بترطيب الامعاء وتسهيل مرور المواد الغداىية بكل سهولة.كما انها غنية بالالياف الخشبية حيث تشعر الانسان بالشبع.
ان ثمرة التين تعالج بشكل كبير هشاشة العظام والام المفاصيل وبما ان ثمرة التين غنية ايضا بالفسفوروالمغنيسيوم فانها تساعد عمل الانسجة الحمراء دون ان ننسى دور هذه الفاكهة للنساء الحوامل وكذلك تساعد على تختر الدم بشكل جيد وبالتالي تحارب النزيف خاصة عند الختانة  او عند الولاد.
ان هذه الفاكهة من فواكه الجنة المذكورة في القران لكن هنا عادة غير صالحة لتناولها حيث اننا نرى ان الناس  ينزعون القشور ثم يأكلونها وهذا خطأ لان70%من المنافع توجد في القشور.

هل اعجبك الموضوع :