القائمة الرئيسية

الصفحات


فوائد العنب على القلب والجهاز الهضمي


فوائد العنب على القلب والجهاز الهضمي
فوائد العنب على القلب والجهاز الهضمي


اليوم سنتكلم على فوائد العنب على القلب والجهاز الهضمي لكن قبل ذلك سوف نعرف هذه الشجرة المباركة.
العنب هي عبارة عن شجيرات ذات اوراق كثيفة وخضراءاللون, ثمارها عبارة عن عنقود على شكل القلب ’وتجنى في موسم الخريف لكن اليوم يمكن ان تجنى في جميع الفصول .
وسنتكلم  اليوم عن فاكهة العنب التي تكون بشكل عام على ثلاثة الوان الاحمر والابيض والاسود. ويعتبر العنب من اكثر الموادالمغديةالتي لاتضرالانسان ابدالانها لاتحتوي على كلوريات ولانها تتكون من الياف خشبيةمهمة.

فوائد العنب على القلب.

تحتوي العنب على مواد تقي الشريان وتقوي القلب, ومن بين هذه المواد =رزفرترول  التي تقي من حدوث جلطات قلبية وكذلك توازن الضغط الدموي في الجسم كما انها تقضي على الكوليسترول الضار وتزيد من الكوليسترول الغير الضار.

فوائد العنب على جهاز الهضم

تحتوي العنب على الياف خشبية التي تشعرك دائما بالشبع وبالتالي تقليل من الاكل كثيرا هذا يؤدي الى نقص الوزن ومحاربة السمنة, كما ان العنب يحتوي على كميات كثيرة من الماء مما يسهل مرور المواد الغدائية بسهولة, كل هذا يمنع من الاصابة بالامساك. و العنب غني بالاملاح والفيتامينات والماء فهو يسهل الهضم.

فوائد العنب الاخرى

يعتبر العنب من اقوى مضادات الاكسدة وبالتالي يجعله مضادا للسرطانات والقضاء على الجذور الحرة الموجودة في الجسم, بالاضافة الى كونه يحتوي علىا فيتامين A" وفيتامين C  وكذلك على المنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور. كل هذا يقوي المناعة عند الانسان ويحفظ الجسم من عدة امراض.
يلعب العنب وخاصة الحامض دورا مهما غي تنزيل الحصى من الكلي ومن المرارة .العنب ايضا يخفف من ظهور اعراض الحساسية ويقلل من الاصابة بامراض شبكة العين كما يحد من ظهور مرض هشاشة العظام.
يحتوي العنب ايضا عل فيتامين K  التي تلعب دورا هاما في تختر الدم وبالتالي منع وقوع نزيف دموي خاصة عند الولادة او عند اي عملية جراحية.

ملاحضة هامة.

كل ماذكرناه فهو ينطبق على ناس عاديين خالين من اي مرض ,اما اصحاب السكري مثلا فيجب عدم المبالغة في اكل العنب لانه يحتوي على الجليكوز الذي يرفع نسبة السكر في الدم.
نسبة كبيرة من منافع العنب توجد في القشور والحبيبات الداخلية فمن المفروض اكل حبات العنب كاملة حتى الحبوب الداخلية ومع القشورحتى يستفيد الجسم من هذه الفاكهة الهامةومن منافعها الكثيرة والمتعددة. هده  هي فوائ العنب على القلب والجهاز الهضمي.

هل اعجبك الموضوع :