القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد نبات الدغموس على جهاز المناعة

فوائد نبات الدغموس على جهاز المناعة
فوائد نبات الدغموس على جهاز المناعة

ساتكلم اليوم عن فوائد نبات الدغموس على جهاز المناعة .
الدغموس نبات دائم الخضرة ينمو في المناطق الصحراوية والجافة نظر لمقاومته للظروف القاسيةوذلك لتوفره على كميات كبيرة من المياه،وهو انواع كثيرة ومتعددة منها دغموس باروني ،دغموس رأس الرجاء، دغموس غدي، دغموس قابض، دغموس مالغاسي، دغموس احمر، دغموس دموي، ودغموس فيساري، ويوجد الدغموس بكثرة في جنوب المغرب ، ويستخرج من هذا النبات احسن عسل  ويسمى عسل الدغموس،ورغم كون عسل الدغموس يتميز بمداق لادع وبحرارة التي يتركها في الفم والحلق الا انه يعتبر من اجود انواع العسل ويستعمل في علاجات عديدة لامراض متعددة نظرا لغناه بمواد مهمة ومضادات للاكسدة وفيتامينات وبر وتينات .
وللدغموس فوائد كثيرة يمكن ان نلخصها في ما يلي:

1) فوائد  الدغموسعلى جهاز المناعة.

يعتبر الدغموس مضادا حيويا طبيعيا فعالا جدا للعديد من الامراض التي تصيب الانسان ومنها السرطان  حيث انه يقي من الاصابة بالاورام السرطانية ويعالج الزكام والالام المرافقة للروماتيزم لان هذا النبات يحتوي على مواد  مضادة للاكسدة.

2)علاجات متنوعة للدغموس

يعالج الدغموس ميكروبات الدم وميكروبات الجلد حيث يقوم بتنظيف الجسم من هذه الميكروبات،كما انه مفيد جدا لمرضى السكري ويسكن الام الصداع فهو مسكن للالام خصوصا الناتجة عن الصداع النصفي بل انه يستطيع معالجة الاسباب التي تؤدي الى ظهور الصداع، كما انه يعالج الدبحة الصدرية المزمنة وحالات الربو الحادة وبعض الامراض النتاسلية وبشكل عام فان الدغموس  يعالج ضعف الجسم العام والذي يشعر به جميع الناس نتيجة التعب والاجهاد والارهاق.
اضافة الى هذه العلاجات المهمة للدغموس فان عسل الدغموس هو الاخر له فوائد كثيرة ومتنوعة ومن اهمها
 علاج تكيسات المبيض عند المرأة وعلاج العقم وذلك بتناوله مع الحليب والليمون على شكل شراب مرتين في اليوم على معدة فارغة لعدة اسابيع فانه سيعطي نتائج مذهلة.
 وكما نقول دائما ان اي دواء سواء طبيعي او لا فلابد عدم الافراط فالافراط في تناول الدغموس يؤدي الى اتلاف الكبد ويخلق مشاكل صحية كبيرة  لذا يجب اخده بحذر   واعتدال لتجنب حدوث تفاعلات قد تؤثر على صحتك  وكل من يعاني من اي مرض يجب استشارة الطبيب قبل اخذ الدغموس 
هل اعجبك الموضوع :