القائمة الرئيسية

الصفحات



شجرة النيم مانع قوي للحمل عند النساء

شجرة النيم مانع قوي للحمل عند النساء
شجرة النيم مانع قوي للحمل عند النساء

بسم الله الرحمان الرحيم
شجرة النيم اكتشفت لاول مرة في الهند وهي شجرة يمكن ان ايصل ارتفاعها الى حوالي 20متر وتتميز بكثافة اوراقها وكثرة جدورها حيث تنمو بشكل افقي اكثر من العمق كما انها تنتشر في سيرلانكا  لكنها تم نقلها الى افريقيا حيث اكتشفت لاول مرة في السودان سنة 1921 على ضفاف النيل الازرق والابيض ثم تم تقلها الى مصر وجنوب السعودية ولهذه الشجرة فوائدة كثيرة على صحة الانسان .

1)مفيدة للكبد:

تساعد شجرة النيم على تحسين وظائف الكبد والوقاية من الاصابة بفيروسات الكبد الوبائية والتهابات الكبد ،كما تقوم اوراق النيم على تخفيض انزيمات الكبد وبصفة عامة فهي تقوم بتنظيف الكبد  وتنشيطه.

2) تنظيم السكر في الدم.

اذا اخذ الانسان وتناول 4الى5اوراق النيم على الريق يوميا فانها تعمل تماما كالانسولين في الدم تقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم.

3)مفيدة للمفاصيل.

تحتوي النيم على عناصر وخصائص طبيعية تساعد على تقوية العضلات والمفاصل وتحمي الجسم من هشاشة العظام لانها تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات المهمة لهذا الغرض،كما ان زيت النيم مفيد جدا لألام الروماتيزم وتورم المفاصيل مثل الركبة والساقين والرقبة والاكتاف.

4)مفيدة لجهاز التنفسي.

زيت النيم مفيد جدا لامراض التنفسية المزمنة فهي قادرة على علاج الربوالشعبي والصدر وامراض البلعوم الجاف والسعال والحكة الشديدة .

5)مفيدة في منع الحمل.

ان زيت النيم يقتل الحيوانات المنوية بشكل كبير وبسرعة عالية فهو افضل بكثير من الادوية المختصة لهذا الغرض.
وللنيم فواىد كثيرة على تقوية الاظافر والاسنان لغناها بالكالسيوم،وتعالج الام اللثة وتطهر الفم من الروائح الكريهة وتقوم بطرد السموم والنفايات المتراكمة داخل الجسم.
النيم يحتوي على الياف طبيعية وبروتينات واحماض امينية تحسن من قدرة الجهاز الهضمي وتعالج مشاكل المعدة وعسر الهضم والحد من الاصابة بالامساك الحاد والحد كذلك من الاسهال المزمن.
كما ان النيم يعتبر فيلتر طبيعي للهواء فانه ينقي الاجواء،كما انه يهدأ الاعصاب.يتوفر لحاء النيم على بعض العناصر المضادة للسرطان.
تعالج النيم بعض حالات الدوخة والقيء كما انها تقاوم العطش بالاضافة الى علاجات اخرى.

هل اعجبك الموضوع :