القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تساقط الشعرطبيعياوفورا؟

علاج تساقط الشعرطبيعياوفورا؟
علاج تساقط الشعرطبيعياوفورا؟

اليوم ساتكلم على علاج تساقط الشعر طبيعيا للنساء والرجال فورا لانه هو تاج جمال الانسان   .
الشعر يعطي للانسان جمالا ورونقا خاصة للنساء حيث يزيدهن جمالا ويجعلهن اكثر جادبية لهذا يجب العناية بالشعر كثيرا ومحاربة تساقطه بشكل اكبر واليكم بعض الوصفات الطبيعية والسهلة للقضاء على هذه المعضلة التي تهدد الشعر في هذه السنوات الاخيرة نظرا للتلوث والقلق والتوتر  وبعض الامراض المنتشرة في عصرنا هذا.واليكم الطريقة لعلاج تساقط الشعر طبيعيا للنساء والرجال فورالان الشعر هو تاج جمال الانسان.
-للبداية لابد من غسل الشعر جيدا تم تدليكه جيدا ببعض الزيوت المعروفة والمجربة كزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الجوز الهندي هذا التدليك سيستمر  بعض الدقائق  حيث سيقوم هذا التدليك على تنشيط الدورة الدموية وامداد فروة الراس بالغداء والاوكسجين الدي يحتاجه الشعر ليصبح قويا من جدوره الى اطرافه  ويفضل تكرار هذه العملية من مرة الى ثلاث مرات اسبوعيا ولعدة اسابيع،وبذلك يمنع تساقطه.

-استعمال الحلبة لعلاج تساقط الشعر

فهي مفيدة جدا للشعر وتمنع من تساقطه نظرا لتوفرها على مادة هورمونية تحسن من نمو واعادة تكوين بصيلات الشعر بالاضافة الى كون الحلبة غنية بالبروتينات وفيتامينB الدي يساعدعلى نمو الشعر

-استعمال عصير البصل لمنع تساقط الشعر

يتحوي البصل علىعلى كمية كبيرة من الكبريت الدي يحسن من تدفق الدم الى بصيلات الشعر ليعمل على تغديتها وبالتلي تقويتها ، والبصل مضاد للالتهابات ومضاد للباكتيريا التي قد تكون سببا في تساقط الشعر.

استعمال العرقسوس لمنع تساقط الشعر

يحتوي العرقسوس على مواد تمنع من تكون القشرة وتقصف الشعر كما انها تقوي الشعر وتمنع تساقطه.

- استعمال الالوفيرا. لمنع تساقط الشعر

الالوفيرا هي نوع من انواع الصبار فمستخلص هذا النبات يحتوي علىانزيمات تنشط نمو الشعر كما انه مضاد للالتهابات والحكة ويقوم بتقوية الشعر ونموه بشكل سليم وبالتالي يمنع تساقطه.

-استعمال البنجر لمنع تساقط الشعر.

يحتوي البنجر على النشويات والبروتينات والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامينCوB وكل هذه المواد هي من المغديات للازمة للنمو الصحي للشعر وتقويته  من جذوره لاطرافه ومنع تساقطه.
-الابتعاد عن استعمال المستحضرات الكيماوية الضارةللشعر.
يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج، وحمض الستريك مما يجعل منه مُرطباً ومُقوٍ للشعر، فنخلط كميات متساوية من عصير الليمون، وحليب جوز الهند، ونُدلك فروة الرأس بحركات دائرية، ثمّ ندع المزيج لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك نغسله ونُكرر هذه الخلطة بشكل يومي.

نصائح لعلاج تساقط الشعر  

الابتعاد عن الضغوطات النفسية، وكل ما يُسبب القلق والتوتر. اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة. قص أطراف الشعر كلّ ثلاثة أشهر.لاتهمل شعرك فهو تاج جمالك.

هل اعجبك الموضوع :