القائمة الرئيسية

الصفحات

الكاجو مفيد للقلب والعظام ويساعد على التخسيس

الكاجو مفيد للقلب والعظام ويساعد على التخسيس


الكاجو مفيد للقلب والعظام ويساعد على التخسيس
الكاجو مفيد للقلب والعظام ويساعد على التخسيس
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اخواتي اليوم ساتكلم على نوع مهم من المكسرات والتي تلعب دورا هاما في صحة الانسان انها "الكاجو" .
يتوفر الكاجو على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الانسان وكذلك الكثير من مضادات الاكسدةكل هذا يجعله مفيدا جدا للجسم ولايمكن الاستغناء عنه ومن بين الفوائد الكثيرة للكاجو يمكن ان نذكرما يلي:

1)مفيد للقلب.

يحتوي الكاجو على العديد من الدهون الغير المشبعة المفيدة للجسم لانها تعمل كمخفض لنسبة الكوليستيرول في الدم كما تقوم كذلك بتوسيع الشرايين وصمامات القلب مما يساعد على وصول الدم الى جميع اعضاء الجسم وبالتالي يحد من حدوث الدبحات والجلطات المفاجئة ،كما يساعد على خفض الضغط الدموي المرتفع كل هذا يجعل الكاجو مفيد جدا للقلب والكمية المسموح بتناولها يوميا هي حوالي 20 غراما يوميا من الكاجو فهي كافية للانسان.

2)مفيد للعظام.

يحتوي الكاجو على كميات لاباس بها من المغنيسيوم والنحاس اللذان يلعبان دورا هاما في تقوية العظام وكذلك تقوية الاعصاب والعضلات .

3)مفيد لتخسيس الوزن.

يحتوي الكاجو على العديد من الالياف الطبيعية والدهون الغير المشبعة والتي تساعد على الشبع بسرعة وملء المعدة مما يجعل الانسان يحس دائما بالشبع وبذلك ينقص من الاكثار في الاكل مما يساعده على نقص الوزن  والتخسيس بشكل كبير، ويحتوي الكاجو على دهون غير مشبعة تساعد على الحرق في الجسم وبالتالي ينقص من الوزن ويحصل الانسان على جسم رشيق ويشعره بالنشاط والحيوية.
 الكاجو من المكسرات المفيدة للجسم وله فوائد كثيرة لكنه ايضا له اضرارا يمكن اجتنابها ومن بين هذه الاضرار زيادة بعض المعادن والفيتامينات في الجسم اذا تم الافراط في اكله مما يسبب عواقب سلبية على الجسم،كما انه اذا لم يتم احترام الكمية المسموح بها يوميا فان زيادة الدهون الغير المشبعة في الجسم قد تسبب اضراراعلى الصحة بصفة عامة.
في كل 100جرام كمية الطاقة553 kcal   البروتين 18.22 g  الدهون43.85 g الكربوهيدرات30.19 g الكاتسيومCa37 mgالحديد Fe6.68 mgالصوديوم Na12 mgفيتامين ج حمض الاسكوربيك 0.5 mgفيتامين ا، Iu0 IUكولسترول0 mg

هل اعجبك الموضوع :