القائمة الرئيسية

الصفحات

عشبة الخزامى تعالج الارق والصداع والقلق والاكتئاب

عشبة الخزامى تعالج الارق والصداع والقلق والاكتئاب


عشبة الخزامى تعالج الارق والصداع والقلق والاكتئاب
عشبة الخزامى تعالج الارق والصداع والقلق والاكتئا
مقدمة      

بسم الله الرحمان الرحيم اليوم انشاء الله سنتكلم على عشبة الخزامى وعلاجها للارق والصداع والقلق والاكتئاب
تنمو نبتة الخزامى في أنحاء كثيرة من العالم خاصة في مرتفعات حوض البحر الابيض المتوسط وآسيا  وأفريقيا بشكل طبيعي في حين انها اصبحت تزرع في اوروبا واستراليا نظرا لفوائدها العلاجية والطبية  ويبلغ ارتفاع العشبة حوالي نصف متر لكنها تتوفر على اغصان كثيفة ومما يميز هذه النبتة رائحتها الزكية  والطيبة، وتوجد عدة انواع  واصناف من هذه النبتة،لهذه العشبة فوائد كثيرة خاصة في زيوتها ومن اهم علاجاتها:

1)عشبة الخزامى تعالج  الارق.

تحتوي رائحةزيوت الخزامى على مواد تحث موجات الفا على الثاثير على منطقة الدماغ المسؤولة عن الاسترخاء والنوم للقيام بعملها،وكانت هذه العنلية تستعمل منذ زمن قديم  حيث ان الناس كانوا يضعون اوراق الخزامى وازهارها في الوساىد او المخدات لكي يناموا  بهدوء وبسلام   نضرا لتأثيرها الكبير على الجهاز العصبي.

2)عشبة الخزامى تساعد في عملية الهضم.

 اذا صنعنا من الخزامى شايا واستعملناه بشكل مستمر وبطريقة محددة ومعقولة فانه يسهل الهضم ويحد من الام المعدة والبطن ويساعد على تجنب التجشؤ والقيء وبالتالي يجنب قرحة المعدة كما ان الخزامى تخفف من الغازات والإمساك.

3)عشبة الخزامى تعالج الجروح.

زيت الخزامى يعتبر مطهر للجروح بشكل قوي كما انه يزيد من نمو الخلايا ويسهل شفاء الجروح بشكل كبير بالاضافة الى هذا فان زيت الخزامى مضاد قوي الميكروبات وتحمى الجروح من العدوى.

4)عشبة الخزامى تعالج القلق والاكتئاب.

يحتوي زيت الخزامى على مواد تلعب دور كبير وفعال في علاج القلق والاكتئاب من خلال خاصيته المهدأة وتأثيراته المضادة للتشنج كما ان راىحة الخزامى  مهداة جدا وتخفف الضغط.

5)عشبة الخزامى تعالجعلاج الصداع.

 فاذا قمنابتدليك العنق والرأس والجسم كله بزيت الخزامى فانه يخفف من التوتر ويعززالاسترخاء ويعالج كذلك الصداع النصفي، والصداع العام وصداع المعدة وصداع العصبي وصداع الجيوب الانفية والصداع الناتج عن التوتر.

6)علاجات مختلفة:

ﻳﻘﻮﻱ ﻋﻀﻠﺔ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻭﻳﻘﻲ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻻﺿﻄﺮﺍﺑﺎﺕ .
ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﺸﺮﻭﺏ ﺍﻟﺨﺰﺍﻣﻰ علاج لبعض السرطانات
ﻳﺨﻔﻒ ﻣﻦ ﺃﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﻘﻮﻟﻮﻥ ﺍﻟﻌﺼﺒﻲ .
ﻣﻔﻴﺪ ﻓﻲ ﻋﻼﺝ ﺃﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﺘﻨﻔﺴﻲ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺮﺑﻮ ﻭﺍﻟﺴﻌﺎﻝ .
يعالج المهبل فهو منظف ومطهر للمهبل ويحد من الام المحيض عند النساء.
لكل عشبةفوائد واضرار ومن بين اضرار العشبة هو استعمالها المفرط وبشكل دائم فإنها تسبب الخمول والكسل،  والإسهال  والام في المعدة لهذا يجب استعمالها بشكل منتظم ومعقول حتى يستفيد منها الجسم بشكل صحيح.

هل اعجبك الموضوع :