القائمة الرئيسية

الصفحات

عشبة الارجوان علاج قوي للبرد والانفلونزا


عشبة الارجوان علاج قوي للبرد والانفلونزا


عشبة الارجوان علاج قوي للبرد والانفلونزا
عشبة الارجوان علاج قوي للبرد والانفلونزا


اليوم ان شاء الله سٱتكلم عن عشبة الارجوان العلاج القوي للبرد والانفلوانزا
عشبةالارجوان و تسمى كذلك الردبكية او الاكنيسيا هي نبتة برية عبارة عن زهرة موطنها الاصلي هو امريكا الشمالية لكنها انتشرت الى باقي انحاء العالم خاصة شمال افريقيا  .
واليكم بعض منافع عشبة الارجوان هذه النبتة العجيبة والمقادير التي يجب على الانسان تناولها ومتى يمكن اخذها.
-تعالج عشبة الارجوان نزلات البرد والانفوانزا والتهابات الحلق ،والتهابات الشعبي وكذلك التهاب اللثة و التهابت الانف والحنجرة كالاحتقان الجيبي او الجيوب الانفية وبصفة عامة هي دواء للامراض التي لها علاقة بالنزلات البردية والانفلوانزا.،ويستحب اخذها عند بداية نزلات البرد او الانفلوانزا بمقدار 3الى4مللترات كل ساعتين في اليوم الاول من المرض  عبارة عن مستحضر سائل ثم بعد ذلك من ثلاث الى اربع مرات في اليوم ويستحب كذلك اخدها لمدة اسبوعين على الاقل حتى تعطي مفعولا علاجيا جيدا ويكون لها تاثير اجابي على المريض.
-عشبة الارجوان تقوي الجهاز المناعي للجسم،لانها تتوفر على مواد مقاومة للعدوى والميكروبات والفيروسات.كما انها تعالج بشكل كبير امراض الاذن ولطخة حلمة الثدى والتهابات المهبلية والتهاب الفم القلاعي ويمكن ان تؤخدعلى شكل مسحوق من ثلاثة مرات الى اربعة في اليوم وبمقدار   300مليغرام من مسحوق هذه العشبة.
الارجوان عشبة طبية بامتياز لكن يجب الحدر واخد كميات محددة  وعدم الافراط على تناولها لان مازالت ابحاث تجرى على هذه النبتة الى يومنا هذا بحيث ان الانسان الذي يعاني من التحسس من النباتات خاصة عائلة الزهرة اللؤلؤية الصغرى فعليهم عدم تناول عشبة الارجوان وعدم استخدامها لان استخدامها يؤدي الى الاصابة بالطفح الجلدي اوالاسهال...كما يجب تناول الارجوان بحدر للناس الغير السليمين مثل الذين يعانون من امراض متنوعة مثل داء الذئبة الحمراء او مرض السل او تصلب الانسجة المتعدد.
بصفة عامة تعتبر عشبة الارجوان من الاعشاب الطبية  المعالجة لبعض الامراض،لكن يجب اخدها بحدر للذين يعانون من امراض اخرى، ويجب ايضا اخذها بكمياة محدودة لا افراط ولاتفريط.

هل اعجبك الموضوع :