القائمة الرئيسية

الصفحات


المكسرات دواء متكامل لكل داء.


المكسرات دواء متكامل لكل داء
المكسرات دواء متكامل لكل داء



بسم الله الرحمان الرحيم
اليوم ساتكلم على المكسرات دواء متكامل لكل داء
كما يعلم الجميع ان التغدية السليمة والصحيحة تعد ضرورية لنمو الانسان واستمرار حياته بل الاكثر من ذلك الحفاظ على صحته من الامراض والمشاكل الصحية الا انه يشترط في هذه التغدية ان تكون متنوعة ومتكاملة وواقية .
اليوم ان شاء الله سنتكلم على بعض المواد التي نتجاهلها كثيرا ولا نعطيها حقها المناسب في الاكل وهي المكسرات لانه دواء لكل داء،نظر لفوائدها الهامة والعظيمة واليكم بعض هذه والفوائد:
-المكسرات تقي من الامراض النفسية وتقضي على التوترات العصبية والاكتئاب الحاد.
-جميع انواع المكسرات تقاوم بشكل كبير الامراض السرطانية وتمنع نمو الخلايا السرطانية وخاصة سرطان الثدي.
-المكسرات كاللوز والجوز تنقصان من الوزن تحمي الجسم من السمنة المفرطة لانهما يخفضان نسبة الكوليسترول في الدم لانها تحتوي على ذهون غير مشبعة.
-المكسرات دواء فعال خاصة الجوز فهويخفف من الالام عند المراة اثناء الحيض لغناه بمعدن المنغنيز الذي يخفف من اعراض الحيض المزعجة ويوازن ضغط الدم امااللوز فهو يفيد الامعاء جيدا ويمنع تقلصات المعدة وتشنجها ويكافح المشاكل الهضمية مثل الامساك ،عسر الهضم، القيء، ويفرز الباكتيريا المفيدة للجسم والتي تمده بالمناعة والطاقة تحسين الوظائف.
- المكسرات تخفض نسبة السكر في الدم كما تقي الجسم من امراض القلب والاوعية الدموية وتصلب الشرايين لان المكسرات تعمل على تطوير اللويحات الموجودة في الشرايين كما نها تحارب التهابات المفاصل والعضلات لغناها بالاحماض الاوميغة3 والكلسيوم والحديد والمغنزيوم.
والفستق هو ايضا من المكسرات يمنع سرطان الرئة ويسهل التنفس وهو مضاد للاكسدة .
-المكسرات ايضا تلعب دورا هاما في تحسين الذاكرة وتساعد على التركيز والانتباه طوال الوقت وتحفظ من بعض الامراض كالزهايمر .اذن المكسرات دواء متكامل لكل داء. -

هل اعجبك الموضوع :