القائمة الرئيسية

الصفحات

البطيخ الاحمر مقوي للمناعةومهم للقلب والكلي


  البطيخ الاحمر مقوي للمناعةومهم للقلب والكلي


البطيخ الاحمر مقوي للمناعةومهم للقلب والكلي
البطيخ الاحمر مقوي للمناعةومهم للقلب والكلي






يعتبر البطيخ الاحمر مقوي للمناعة ومهم للقلب والكلي.
وتكثر هذه الفاكهة في فصل الصيف فهي اذن مناسبة كبيرة لتعويض مياه  الجسم الناتج عن التعرق  بالاضافة الى امكانيته من التخلص من البدانة.

-البطيخ الاحمر يقوي المناعة.

تحتوي هذه الفاكهة على الكاروتين الليكوبين فيتامينc الشيء الذي يجعله يلعب دور هام في تقوية المناعة ومحاربة امراض لها علاقة بالمناعة، فهو كذلك يحتوي على مضادات الأكسدة ،ومواجهة الالتهابات خاصة التهاب المفاصل.

- البطيح الاحمر مضاد للامساك

يحتوي البطيخ الاحمر على الياف قابلة للدوبان ونسبة مياه كثيرة مما يساعد على تسهيل حركة الامعاء وتقوية الجهاز الهضمي وعمله وبذلك  فهو مهم للوقاية من الامساك وحماية القولون من الامراض المرتبطة به خاصة سرطان القولون.

-البطيخ  الاحمر مهم لمرضى الكلي والقلب.

ان البطيخ كما يعلم الجميع فهو غني بالمياه فهو مدر للبول ومفتتا للحصى وخاصة حصى الكلي ويساعد على علاج امراض الكلي والتهاباتها،كماانه يعمل على تقليل تركيز  حمض اليوريك في الدم  وازالة الاملاح. كما ان البطيخ غني والبوتاسيوم وحمض الاميني الستيرولين فهو يلعب دور هام في خفض الضغط الدموي ومساعدة الاوعية على الاسترخاء والتوسع وبذلك يساهم في الوقاية من امراض القلب والشرايين.

-البطيخ الاحمر مفيد للحامل.

يحتوي البطيخ الاحمر على كمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دور هام في تكوين الجهاز العصبي  للجنين ويحميه من التشوهات وخاصة تشوه الحبل الشوكي اذا ما حصلت الام على كمية لازمة و كافية  منه خاصة في شهورها الاولى للحمل.

- البطيخ الاحمر مفيد للجلد والبشرة.

  يحتوي البطيخ الاحمر على مضادات الاكسدة مثل الليوكوبين وفيتامينc اللذان يقيان الجلد من اشعة الشمس و من العوامل الخارجية الاخرى وكذلك حماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ويساهم ايضا من التئام الجروح بسرعة والحروق وتسريع شفائها لاحتوائه على الحمض الاميني الستيرولين الدي يتحول الى الارجنين الذي يساعد الكريات البيضاء الى الوصول الى مكان الجرح لشفاءه وتعويض الانسجة التالفة .
البطيخ الاحمر يساعد الانسان على مواجهة الحرارة والجو الحار  فهو مثاليا وملائما لفصل الصيف.





هل اعجبك الموضوع :