القائمة الرئيسية

الصفحات


             وداعا حب الشباب والى الابد


وداعا حب الشباب والى الابد
وداعا حب الشباب والى الابد

النصائح المهمة التي تساعدك على التخلص من حب الشباب والى الابد.

من منا لم يتعرض يوما في مراحل عمره لظهور ما يسمى "حب الشباب"،اظن ان كل فرد ظهر في وجهه او جسده حب الشباب الذي يعد من المشكلات المزعجة جدا خاصة للشباب والنساء ايضا لانه يؤثر سلبا على جمال المرء وثقته بنفسه كما ان حب الشباب يؤثر على الحالة النفسية والمزاجية للانسان.
لهذا الغرض ساقدم لك اخي العزيز اختي العزيزة بعض النصائح المهمة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة بصفة نهائية.فلنقل وداعا حب الشباب والى الابد.

1-اجتناب التوتر والاجهاد.

لاجتناب ظهور حب الشباب يجب على المرء ان يكون دائما متفائلا في حياته رغم المشاكل الروتينية التي يتعرض لها كالقلق والتوتر ،ويحاول دائما ان ياخذ قسطا من الراحة عندما يتعب من عمل ما كما يجب عليه ان يغير الجو الذي يعيش فيه من حين لاخر كالسفر والجلوس مع اصدقاء للضحك والترفيه حتى تهدأ بشرته وتصبح نظرة ونقية وبذلك تمنع ظهور "حب الشباب".

2-استخدام منشفات البشرة بشكل منتظم.

لابد للمرء ان ينظف جسمه كل مرة وبالخصوص الوجه والرقبة والصدر لانها الاماكن المفضلة لظهور حب الشباب ويفضل عدم استعمال مواد منظفة التي تحتوي على روائح ومواد كيميائية حتى لا تسبب اي تهيج للبشرة وتزيد من ظهور حب الشباب وتنظيف هذه المناطق المذكورة يجب ان تكون على الاقل مرتين في اليوم.

3-شرب كميات مهمة من المياه.

يلعب شرب الماء دورا فعالا في اي تفاعل داخل الجسم فهي المادة المفصلية في كل ما يقع داخل جسمنا حيث ان الماء الذي نشربه يعمل على تنقية البشرة من السموم المتراكمة عليها ويمنع بشكل كبير من ظهور البثور وحب الشباب كما يساعد شرب الماء على الحد من حك الجلد والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه مما يزيد من مرونة الجلد وترطيب الجسم.

4-عدم تعرض الجسم للحرارة لفترة كبيرة

تجنب الحرارة المفرطة في الصيف عند ارتداء الشواطىء او المسلبح كما يجب تجنب ارتداء ملابس ضيقة لان هذا يساعد على حك تلك المناطق مما يؤدي الى التهابات او ظهور حب الشباب.
ملاحظة مهمة حتى وان قدر ظهر حب الشباب فلا تلمسه باليد لانك ستنقل العدوى الى باقي الجسم وتساهم في انتشارها في مختلف المناطق بالبشرة او الجسم .
اتمنى ان تعملوا بهذه النصائح فهي مجربة ونتمى لكم الشفاء وحياة سعيدة
هل اعجبك الموضوع :