القائمة الرئيسية

الصفحات

الملفوف الابيض علاج فعال لسرطان القولون والثدي


الملفوف الابيض علاج فعال لسرطان القولون


الملفوف الابيض علاج فعال لسرطان القولون والثدي
الملفوف الابيض علاج فعال لسرطان القولون والثدي




كلنا نعرف الملفوف المنتشر بكثرة في اسواقنا العربية وهناك عدة انواع لكن اليوم ساتكلم عن الملفوف الابيض.

خصائصه وفوائده في علاج عدة امراض خطيرة،

 يحتوي الملفوف الابيض على اللوبيول والاندول3وكربينول مما يجعله جدفعال في تدفق انزيم الزناد والحد من نمو الاورام السرطانية خاصة في القولون والثدي. -فالاندول الموجود في المفوف الابيض يمنع بشكل كبير نمو الاورام وتطورهافهو افضل من العلاج الكيميائي حيث يعمل على مقاومة الجذور الحرة. -اما عصير الملفوف الابيض فيعالج مشاكل المعدةومضاد فعال للقرحة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الغلوتامين.
ويعالج ايضاالامساك ويؤمن عمل الامعاء بشكل طبيعي لاحتوائه على الكثير من الالياف التي تلعب دورا هاما في عمل المعدة والامعاء.
-الملفوف الابيض يحتوي كذلك على كمية كبيرة من الاحماض الامينية التي تعمل كمضاد طبيعي للالتهابات ،ويحتوي ايضا على فيتامينcالتي تلعب دورا هاما في تقوية المناعةللفرد.
-يحتوي الملفوف الابيض على البيتاكروتين التي لها دور هام في المحافظة على شبكة العين والحماية من قصور النظر،كما انه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينkالدي يحد بشكل كبير من الاصابة بامراض الزهايمر، ويتحوي الملفوف الابيض كذلك على مواد مضادة للاكسدة تعمل على التقليل من الترسبات على الدماغ.
-يعتبر الملفوف الابيض خيارامثاليا لخسارة الوزن بشكل كبير وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. اما من ناحية السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الملفوف الابيض فهي ضعيفة جدا بحيث ان كوبا واحدا من الملفوف المطبوخ يحتوي فقط على33سعرة حرارية لهذا ينصح بتناوله بكثرة سواء على شكل حساء او بطريقة اخرى فهو يجعل الانسان يشعر بالشبع طيلة النهار،
-يمكن القول ان الملفوف الابيض لا يمكن الاستغناء عنه نظرا لغناه ووفرته على العديد من الفيتامينات والمعادن والالياف الضرورية لصحة الانسان لقيام الجسم بوضائفه بشكل صحيح.

القيمة الغدائية للملفوف الابيض:

ﺍﻟﻌﻨﺼﺮ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻲ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ
ﺍﻟﻤﺎﺀ 92.18 ﻏﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﺴﻌﺮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ 25 ﺳﻌﺮﺓ ﺣﺮﺍﺭﻳﺔ
ﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻴﻦ 1.28 ﻏﺮﺍﻡ
ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ 0.10 ﻏﺮﺍﻡ
ﺍﻟﻜﺮﺑﻮﻫﻴﺪﺭﺍﺕ 5.80 ﻏﺮﺍﻣﺎﺕ
ﺍﻷﻟﻴﺎﻑ 2.5 ﻏﺮﺍﻡ
ﺍﻟﺴﻜﺮ 3.20 ﻏﺮﺍﻣﺎﺕ
ﺍﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ 40 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ 0.47 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻡ
ﻣﻐﻨﻴﺴﻴﻮﻡ 12 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﻔﺴﻔﻮﺭ 26 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﺒﻮﺗﺎﺳﻴﻮﻡ 170 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﺼﻮﺩﻳﻮﻡ 18 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﺰﻧﻚ 0.18 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻡ
ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﺝ 36.6 ﻣﻠﻴﻐﺮﺍﻣﺎً
ﺍﻟﻔﻮﻻﺕ 43 ﻣﻴﻜﺮﻭﻏﺮﺍﻣﺎً
ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﺃ 98 ﻭﺣﺪﺓ ﺩﻭﻟﻴﺔ

ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﻙ 76.0 ﻣﻴﻜﺮﻭﻏﺮﺍﻣﺎً
هل اعجبك الموضوع :