القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الحمص على البشرة والشعر والتخسيس


فوائد الحمص على البشرة والشعر والتخسيس



فوائد الحمص على البشرة والشعر والتخسيس
فوائد الحمص على البشرة والشعر والتخسيس



كثيرا من الناس في العالم وخاصة العالم العربي لا يتناولون الحمص بالكمية المطلوبة رغم انه يعتبر من الاغدية الصحية لجسم الانسان،ورغم فوائد الحمص الكبيرة وغناه بالمواد الضرورية للجسم يبقى عند الكثير غداءمهملا يوظفونه بنسبة ضئيلة جدا في نظامهم الغدائي.ترى ماهي فوائد الحمص
على البشرة والشعر والتخسيس.

يتوفر الحمص كباقي القطاني على محتوى عالي من البروتينات الصحية وكذلك الحمض الفوليك والالياف الغداىية لذلك يمكن أن نسميه لحم الاصحاء او لحم الفقراء.
ونظرا لمحتواه الجيد من الحديد وحامض الفوليك فهومن الاطعمة الهامة لصحة الحامل ونمو وتطور الجنين ،كما يصنف الحمص من الاطعمة الواقية من الانيميا،والمخفضة لنسبة الكوليسترول والسكر في الدم والمساعدة على استقرارمعدله الطبيعي.
بالاضافة الى غناه بالبروتين يحتوي كذلك على الفسفور والكالسيوم الضروريين لنمو الطفل سواء كان الحمص مطبوخا او مسلوقا أو مطحونا او عبارة عن شربة او دقيق محلى بالعسل مثلا، لهذا السبب فانا اوصي جميع الامهات بالاكثار من الوجبات التي تحتوي على الحمص وتكرارها بشكل مكثف حتى نستفيد من هذه المادة الحيوية .
وزيادة على ماذكرناه فلا يمكننا أن نهمل كذلك غنى الحمص بالعديد من الاملاح المعدنية الهامة التي تحمي الجسم وتضبط فزيولوجيته، كالكبريت والفسفور والكلور والكالسيوم والحديد والموليبدن ،كما يعتبر الحمص مصدرا هاما للعديد من الفيتامينات منها AوB3وC,الفيتوستروجينات وبعض المواد الفيتوكمياىية.
فالمغرب مثلا يبقى هو ايضا من الدول التي لاتتناول الحمص بكثرة فاذا استثنينا مثلا الكسكس والحريرة المغربيين التي يشتهر بها شهر رمضان يبقى تناول الحمص ضئيلا جدا.
واليكم اهم فوائد الحمص على البشرة والشعر والتخسيس .

فوائد الحمص على اﻟﺒﺸﺮﺓ :

-ﻳﺼﻨﻊ ﻣﻨﻪ ﻣﺎﺳﻜﺎﺕ ﻟﻠﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻤﺶ
-ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺷﺪ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺠﺎﻋﻴﺪ
-ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺗﺮﻃﻴﺐ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ
-ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﻋﻼﺝ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺍﻟﺪﻫﻨﻴﺔ ﻛﺎﻟﺤﺒﻮﺏ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ
-ﻣﻄﻬﺮ ﻭﻣﻬﺪﺉ ﻟﻠﺒﺸﺮﺓ ﺍﻟﺤﺴﺎﺳﺔ
-ﺗﻘﺸﻴﺮ ﻭﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﺠﻠﺪ ﺍﻟﻤﻴﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ
-ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺗﻔﺘﻴﺢ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺣﺮﻭﻕ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺃﻭ ﺍﻟﺤﺒﻮﺏ ﺃﻭ ﻏﻴﺮﻫﺎ

فوائد الحمص ﻟﻠﺸﻌﺮ

-ﺗﻘﻮﻳﺔ ﺑﺼﻴﻼﺕ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﻣﻨﻊ ﺗﺴﺎﻗﻄﻪ .
-ﺗﻄﻮﻳﻞ ﺍﻟﺸﻌﺮ .
-ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻟﻤﻌﺎﻥ ﻭﻧﻌﻮﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺮ

فوائد الحمص ﻟﺘﺨﺴﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﻥ

-ﻳﻤﻨﺢ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺷﻌﻮﺭﺍً ﺳﺮﻳﻌﺎً ﺑﺎﻟﺸﺒﻊ ﺑﻤﺎ ﻳﻘﻠﻞ ﺭﻏﺒﺘﻪ ﻓﻲ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ
-ﻳﺴﻬّﻞ ﻃﺮﺡ ﺍﻟﻔﻀﻼﺕ ﻭﺍﻟﻤﺴﻮﻡ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺠﺴﻢ، ﻭﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻹﻣﺴﺎﻙ

هل اعجبك الموضوع :