القائمة الرئيسية

الصفحات

تناول الموزيوميا يسبب فرط بوتاسيوم الدم والصداع وتسوس الاسنان


تناول الموزيوميا يسبب فرط بوتاسيوم الدم والصداع وتسوس الاسنان

تناول الموزيوميا يسبب فرط بوتاسيوم الدم والصداع وتسوس الاسنان
تناول الموزيوميا يسبب فرط بوتاسيوم الدم والصداع وتسوس الاسنان




لا أحد منا لا يحب تناول الفواكه نضرا لما لها من اهمية في تحسين صحة الانسان واجتناب ظهور بعض الامراض. واليوم ان شاء الله سنتكلم عن الموز( او البنان)
فكلنا نعرف ان هده الفاكهة مهمة جدا لصحة الانسان لما تتوفر عليه من بروتينات وسكريات وبعض الدهون النافعة لجسم الانسان،وكذلك غناها الكبير بالبوتاسيوم الدي يلعب دورا هاما في انخفاض الضغط الدموي ويساهم في تنظيم السكر في الدم، وكذلك تحسين في الجهاز الهضمي والعديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لكن ما يجهله الكثير من الناس هو أن هذه الفاكهة لها اضرار كثيرة ومتعددة على صحة الانسان، تناول الموزيوميا يسبب فرط بوتاسيوم الدم والصداع وتسوس الاسنان وهذا هو ما سأشرحه لكم اليوم ان شاء الله.

اضرار فاكهة الموز

عندما تتناول هذه الفاكهة بكثرة(اكثر من موزتين في اليوم)وبشكل مستمر ،فهي تسبب

1-الصداع:

يحتوي الموز على العديد من الأحماض الأمينية التي توسّع الأوعية الدموية، وقد يسبب تراكم هذه الأحماض الأمينية الإصابة بالصداع، ومن الجدير بالذكر أنّه كلما زاد نضج الموز كانت كمية الأحماض الأمينية فيه أكبر.

2_تسوس الأسنان:

إذ يحتوي الموز على كميةٍ كبيرةٍ من السكريات التي قد تسبب تسوس الأسنان. فرط بوتاسيوم الدم: (بالإنجليزية: Hyperkalemia) وهي حالةٌ تُعبّر عن ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم بشكلٍ أكبر من الطبيعي، ولذلك فإنّ تناول الموز الغنيّ بالبوتاسيوم قد يسبب حالة فرط بوتاسيوم الدم، والتي تسبّب الغثيان، وبطء النبض، وعدم انتظام ضربات القلب.
واكل الموز بكمية كبيرة قد يؤدي الى مشاكل في الجهاز الهضمي واضطراب كبير في المعدة ،وبالتالي الشعور بالالم في البطن وبالنسبة للطفل فاكل الموز بكثرة قد ينتهي بإصابة الطفل بالإسهال الحادّ جداً، والأوجاع والتشنّجات المعويّة، والشعور بالمغص والرغبة في التقيء.
للمزيد من المعلومات عن الموز اليكم مكوناتها


السعرات الحرارية( 90 سعرة حرارية) في 100g


الماء ( 75.66 غراماً
الهيدروكربوهات( 23.07 غراماً)

السكريات (12.35 غراماً)

الألياف( 2.6 غرام)

بوتاسيوم 362ملغ

المغنيسيوم 27ملغ

الفسفور 22مليغراماً

فيتامين ج 8.8مليغرامات

الفولات20ميكروغراماً

فيتامين أ 65 وحدة دولية


















هل اعجبك الموضوع :