القائمة الرئيسية

الصفحات


اغرب 9 رياضات حول العالم.



اغرب  9 رياضات حول العالم
اغرب 9 رياضات حول العالم



ﻳﺤﺐ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﺭﻳﺎﺿﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻳﻔﻀﻠﻬﺎ ﺩﺍﺋﻤًﺎ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺴﺒﺎﺣﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻘﻔﺰ ﺃﻭ ﺃﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻘﻮﻯ، ﻭﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻧﻮﺍﻉ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﻋﻨﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮًﺍ، ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﺳﻤﻌﺖ ﻳﻮﻣًﺎ ﻋﻦ ﺭﻳﺎﺿﺔ ﻟﻘﻔﺰ ﺍﻷﺭﺍﻧﺐ ﺃﻭ ﻣﺼﺎﺭﻋﺔ ﻟﻸﺻﺎﺑﻊ؟ ﺍﻷﻣﺮ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻏﺮﻳﺐ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻣﻌﻨﺎ، ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻟﻌﺎﺑًﺎ ﺭﻳﺎﺿﻴﺔ ﻧﺎﺩﺭﺓ ﻧﺮﺻﺪﻫﺎ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ .

اغرب 9 رياضات حول العالم

1-ﻣﺼﺎﺭﻋﺔ ﺍﻷﺻﺎﺑﻊمن اغرب الرياضات في العالم


ﻫﻲ ﻣﺴﺎﺑﻘﺔ ﺳﻨﻮﻳﺔ ﺗﻘﺎﻡ ﻓﻲ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻭﺗﻘﻮﻡ ﻗﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﻠﻮﺱ 2 ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﻴﻦ ﻣﻦ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﻭﺍﻟﻮﺯﻥ ﺿﺪ ﺑﻌﻀﻬﻤﺎ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﻣﺼﻤﻤﺔ ﺧﺼﻴﺼًﺎ ﻟﻠﻌﺒﺔ ﻭﻳﻤﺴﻚ ﺍﻟﻤﺘﺴﺎﺑﻖ ﺇﺻﺒﻊ ﺍﻟﻤﺘﺴﺎﺑﻖ ﺍﻵﺧﺮ ﻭﻳﺤﺎﻭﻝ ﺟﺬﺑﻪ ﻋﺒﺮ ﺣﻠﻘﺔ ﺣﺪﻳﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﻔﺎﺋﺰ ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻨﺠﺢ ﻓﻲ ﺳﺤﺐ ﺍﻵﺧﺮ


2-ﺗﺴﻠﻖ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﺑﺎﻟﺪﺭﺍﺟﺔمن اغرب الرياضات في العالم


ﻭﺗﻌﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻣﻦ ﺃﻏﺮﺏ ﻭﺃﺧﻄﺮ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺎﺕ ﺣﻴﺚ ﻳﺘﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﻓﺴﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺗﺴﻠﻖ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺩﺭﺍﺟﺔ ﺗﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﻋﺠﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ .

3-ﻫﻮﻛﻲ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺎﺀ
من اغرب الرياضات في العالم



ﻭﻫﻲ ﻟﻌﺒﺔ ﺍﻟﻬﻮﻛﻲ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﺎﺭﺳﻬﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ ﻭﻟﻜﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺎﺀ .
4-ﻗﻔﺰ ﺍﻷﺭﻧﺐمن اغرب الرياضات في العالم
ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺗﻘﻔﺰ ﺍﻷﺭﺍﻧﺐ ﻓﻮﻕ ﺣﺎﺟﺰ ﺧﻼﻝ ﻣﺴﺎﺑﻘﺔ ﺗﺴﻤﻰ ‏« ﻛﺎﻧﻲ ﻫﻮﺏ ‏» ﺗﻘﺎﻡ ﻓﻲ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻭﻳﺘﻨﺎﻓﺲ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺔ ﺍﻷﺭﺍﻧﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻔﺰ ﻓﻮﻕ 3 ﺣﻮﺍﺟﺰ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﺤﺎﺟﺰ ﺑﻴﻦ 25 ﻭ 40 ﺳﻨﺘﻴﻤﺘﺮًﺍ

5– سباق السرير
من اغرب الرياضات في العالم

واحدة من أكثر الرياضات الغريبة، منتشرة في إنكلترا، وكانت مقتصرة فقط على الجيش والبحرية، وكذلك المارينز الأمريكيين، لكن المنافسة الآن مفتوحة أمام أي شخص، يتنافس المتسابقون في فرق مكونة من 6 أفراد، بالإضافة إلى فريق واحد على السرير، ويجب على كل فريق توفير سرير خاص به، يمتد على أربع عجلات، ويكون قادراً على الطفو، يبدأ هذا السباق لمسافة 3 كلم، تواجه الفرق صعودًا متدرجًا قبل العودة إلى أسفل التل، ونحو التحدي النهائي – عبور النهر.

6- حمل الزوجاتمن اغرب الرياضات في العالم


مسابقة حمل الزوجات: وهي رياضة معروفة بشمال أمريكا يحمل خلالها الرجل امرأة ولا يشترط أن تكون زوجته على الرغم من تسمية المسابقة رسمياً باسم “مسابقة حمل الزوجات” ولكن يتعيّن أن يزيد وزن المرأة على 49 كيلوجراماً وأن يزيد عمرها على 17 عاماً.

7 – ملاكمة الشطرنج
من اغرب الرياضات في العالم

هي رياضة هجينة تجمع بين الشطرنج والملاكمة في جولات بالتناوب، تم اختراعها من قبل الفنان الفرنسي وصانع الأفلام “إنكي بلال” في كتابه الفكاهي “Froid Équ،ateur” في عام 1992، وتم تنظيم أول حدث حقيقي لملاكمة الشطرنج من قبل الفنان الهولندي إيبي روبينغ في عام 2003، تتناوب الرياضة بين مباريات الملاكمة والشطرنج بعد كل جولة – في انتظار الحصول على شارة أو ضربة قاضية لتحديد المباراة، وتبدأ مباراة الشطرنج في الملاكمة بين شخصين وبحد أقصى 11 جولة، بداية من جولة الشطرنج، مدتها أربع دقائق وتليها دقيقتان من الملاكمة.

8- بوسابول
من اغرب الرياضات في العالم



رياضة جديدة مذهلة تم اختراعها في إسبانيا عام 2004. وهي مشابهة للكرة الطائرة، ولكنها تتضمن أيضًا عناصر كرة القدم والجمباز والكابويرا، تلعب هذه الرياضة على ملعب قابل للنفخ مصممة خصيصا مع الترامبولين الدائري، تكون بين فريقين، يتكون كل منهما من 3 إلى 5 لاعبين.

9 – الرياضة بدون ملابس
من اغرب الرياضات في العالم


تنتشر في عدد من دول العالم رياضات التعري، مثل ركوب الدراجة عاريا، أو شبه عار، هدههياغرب 9 رياضات حول العالم.

هل اعجبك الموضوع :