القائمة الرئيسية

الصفحات



التغذية علم و ليس نظام اعتقاد



التغذية علم و ليس نظام اعتقاد
التغذية علم و ليس نظام اعتقاد



غالبًا ما تُعتبر التغذية نظامًا معتقدًا. وبعبارة أخرى ، فإن الإجابة على "ماذا يجب أن آكل؟" غالبًا ما تستند إلى الإيمان والتفكير السحري والارتباطات العاطفية و / أو ما يبدو أنه "حقيقة" وليس دليلاً أو معتقدًا حقيقيًا. المنهج العلمي. وإلى أن نتوصل إلى ذلك ، ستصبح التغذية أكثر إرباكا ، وليس أقل.
لسوء الحظ ، غالبًا ما تُعتبر "التغذية" نظامًا معتقدًا بل التغدية علم.
لكن المعتقدات لا علاقة لها بالحقائق.
فالتغدية علم وليس نظام اعتقاد.
عندما نؤمن بشيء ما ، نختار أن نقبل أنه صحيح ، والذي قد يكون أو لا يكون له علاقة باليقين الواقعي.
وبعبارة أخرى ، فإن الإجابة على "ماذا يجب أن آكل؟" غالبًا ما تستند إلى الإيمان والتفكير السحري والارتباطات العاطفية و / أو ما يبدو أنه "حقيقة" وليس علمًا.لكن العكس هو الصحيح:
فالتغذية علم قائم بداته فهو ذلك العلم الذي يدرس الغذاء وكيفية استعمال الجسم له واستفادته منه .
يمكننا تعريف التغذية أيضاً بأنها جملة العمليات التي تحدث للغذاء من لحظة أكلة إلي اخراجه مروراً بعمليات الهضم والامتصاص .
يحتوي الغذاء علي العديد من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان تأخذ أجسامنا احتياجاتها من هذه العناصر الغذائية عن طريق الأكل ، ومع ذلك فإن أغلب الناس لا تأكل لإيفاء أجسامها حاجاتها من هذه العناصر لكنها تأكل أطفاءاً لحاسة جوع أو إشباعاً لشهية نحو الطعام ما وأحياناً ارضاءاً لبعض القواعد والأصول الاجتماعية وتمشياً معها
من الأغذية ما يحتوي علي عدد كبير من العناصر الغذائية ( كالتفاحة مثلاً ) ومنها ما يحتوي علي عدد قليل جداً ( كقالب السكر ) كل عنصر غذائي له أهميته ووظيفته الخاصة به احتياجات الإنسان من هذه العناصر تكون عادة محددة بكميات معينة لكي نوفر لأجسامنا من هذه الاحتياجات الغذائية لابد أذن من تحديد كمية المأكولات الواجب أكلها ونوعيتها .
يمدنا الغذاء بالطاقة اللازمة لحركتنا وحركة الدم في عروقنا وبالعناصر اللازمة لنمو أنسجتنا وتجديد خلايانا .
العناصر الغذائية الستة :
إن الطاقة التي نستمدها من الغذاء أساسية في تدعيم القدرة علي استمرار النشاط البدني ، ويمكننا تقسيم الغذاء إلي ستة أنواع من العناصر الغذائية والتي يؤدي كل منها دوراً بارزاً في حياة الإنسان وهذه العناصر هي :
1- الكربوهيدرات 
2- الدهون
3- البروتين 
4- الفيتامينات
5- المعادن
اذن فالتغذية هي علم وليس نظام اعتقادلهذا السبب يجب أن أتأكد من أن توصياتي الغذائية مبنية على واقع دقيق وقابل للقياس. على العلم. على أفضل دليل لدينا الآن.

هل اعجبك الموضوع :